![]() |
#131 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
لسنا بصدد التفسير والتأويل نحن أمام تاريخ من العبث علمت عنه أم لم تعلم والذي يخاطك صاحب قضية يكلمك من الآخر أستاذنا الفاضل فهل من تروّي أو أنه استبداد؟ قال كلام الأنبياء في نظرك ولي قول آخر فيما نظرت . أعترف بحقك فهل ستتعترف بما هو لي أو ( حبّني بالغصب ) ؟هل من موقعك يا أستاذ ستنصفنا وأنت شمعة الشاعر المحضار؟ |
||
![]() |
![]() |
#132 | ||
شاعرة السقيفه
![]()
|
![]()
ما تم تلوينه في مشاركتك المُقتبسه أعلاه .
يحتاج إلى راي الإداره فيه . لأنه إذا تم إقراره كمبدء وسلوك في مُنتدى سقيفة الشبامي . فإنه يتوجب على رواد هذا المُنتدى أخذ إذن مسبق من صاحب المُتصفح قبل وضع مشاركه فيه وإلا يُعتبر مُعتدي على حق خاص ومتجاوز للحقوق الأدبيه لصاحب المُتصفح . والكُل يعرف إن ما يتم طرحه في المُنتديات يُعد بعد طرحه في المُنتدى مُلك عام لجميع الرواد ولا يحق لصاحب المُتصفح أن يدعي إن متصفحه خاص به . والمُنتديات يُكتب والجميل والسئ والغث والسمين . والإداره والمشرفين هم المعنيين بتنقية ما يتم طرحه وإختيار المكان المناسب له ونقله إليه أو حذفه أو تركه في مكانه . وإذا أعُتمدت نظريتك في إدارة المُنتديات فقل على المُنتديات السلام . |
||
التعديل الأخير تم بواسطة شهد الملكه ; 09-10-2013 الساعة 07:47 PM |
|||
![]() |
![]() |
#133 | ||
حال جديد
|
![]()
شهدود الشاعره المتالقه طرح راقي بعض الصوع كلامش ونقدش ذهب تسلمين الجرو يتخبط لايعي مايقول تضحت صورته شكرا شهدوده |
||
![]() |
![]() |
#134 | ||
حال جديد
|
![]()
اديب الحق استاذي رياض باشراحيل سمعه ذهب انصاف ادب اخلاق هدوء نقد وشعر مقتدي بسيرة الصواب اسمحلي اخر مداخله استاذي انت معا شخص متعب عميد شعراء سقيفه شبامي مع احترامي له وحبي يستحق ذالك قد اودعوا له النصائح الكثير والكثير ولم ينصت بقي الوحيد الع ميد يواسي الجرو باالود والا ح ترام تستاهل ياباقديم رغم ابياتك في صلب الموضوع راقيه ولاكنه شخص متحرش باالباطل هكذا اطباع الجرو لك راعه تريعك ياباقديم فيق من نومك الجرو تناقضات مديح ركاك الشعراء مبادي ملونه وانفصام نفسي من راجع مواضيعه يجد فيها اغراض محمله بهدف نفسي جنبوه والاداره تعي لمثل هذا وامثاله كثر مواضيع تحمل اهداف وعبث وتعديات |
||
![]() |
![]() |
#135 |
شاعرة السقيفه
![]()
|
![]()
للجرو يومين ما حضر من غيبتُه الناس مشطونه = يا با شرحيل قُم دور عالجرو لتعود من دونه
|
التعديل الأخير تم بواسطة شهد الملكه ; 09-12-2013 الساعة 05:41 AM |
|
![]() |
![]() |
#136 | ||
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه
![]() ![]()
|
![]()
أستاذي وأخي الحبيب أبولطفي .. الاستبداد من الظلم وحاشا يستبد أو يظلم تلميذ أستاذه .. ولكن على الجميع أن يدرك جيدا ويعمل بالمقولة التي نرددها دوما ((الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية)) .. وعلينا ان نحترم حق بعضنا البعض في الاختلاف في الرأي أو الرؤية ونتحاور وان اختلفنا ونتقبل بعضنا البعض يقبل كل منا الآخر بزينه وشينه ولا نصد أو نهجر او نقاطع لأن هذا معناه الركود والجمود والضياع .. فقد أضعنا وطننا وأمانينا وأحلامنا في الحياة الكريمة بسبب ((الاختلاف الذي يفسد الود)) والانفصام بين الاقوال والافعال فضاعت قضايانا ومصالحنا وأوطاننا وذهبت أدراج الرياح .. أما بخصوص ابيات الشاعر "باقديم" فإنني أرى من الانصاف لك ولمتصفحك وللشاعر وللقراء أن تبقى لأنها تؤكد منهج وحقائق الموضوع ذاته ..أما الابيات او المداخلات المسيئة للأدب او الأخلاق أو الشخصنه للموضوع فإنها مرفوضه .. واذا يوجد من هذا شي ربما مررت به سريعا مثلا او لم أره بإمكانك تنبيهي لذلك للعودة اليه وقول الكلمة الفصل فيه .. وتقبل تحياتي . |
||
![]() |
![]() |
#137 | ||
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه
![]() ![]()
|
![]()
الشكر الجزيل لشاعرتنا المتألقة "شهد الملكة" .. على السؤال عن زميلها الأديب المؤرخ والناقد الاستاذ سالم علي الجرو .. والتعبير عن قلقها لغيابه وفراقه .. ولاشك ان اليومين والثلاثة ليست غياب لأن الظروف الشخصية والعملية أحيانا تعيق تواصل المرء لأيام بعدها يعود الى واحته الثقافية وزملائه .. ومن الواضح من سياق البيت أن لفظة (لتعود) المقصود بها (لا تعود) من دون الاستاذ الجرو .. شكرا لك ياشاعرتنا . |
||
![]() |
![]() |
#138 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() أخي رياض:
السعادة تغمرني حينما نذكر اسمك في مجالس وعبر رسائل الفيس بوك كصديق ، علم من أعلام الثقافة والأدب وليتك تقبل هذيان العبد لله معك كمشرف مؤثر في المنتدى إنك لا تعلم بما يحدث للعبد لله خارج المنتدى ممن يستترون خلف المنتدى يقولون هنا قولا وخارج المنتدى يصلني ما لا تعرفه ولن تعرفه وليس من طبعي التشهير والدخول في مناكفة بتلميح أشرت إلى التالي: • لسنا بصدد التأويل والتفسير ، ذلك أن لي قراءة من حيثية أعيشها ولك قراءة من مشهد أنت تراه معترفا بحقك • بصريح العبارة وليس تلميحا كتبت ما معناه: دعوني وشأني أصبت أم أخطأت على أني مستعد لمناقشة أيّ خطأ بدر مني في حق أيّ أحد . لا ترضون بهذا ولا بهذا ولا أنتم من الذين يقولون خيرا من البدايات ولا أنتم من الذين يصمتون وتختارون وقتا للتدخل وفرض وصاية وكأنكم تعملون خيرا والنار يا أستاذي كما يقولون: ( ما تحرق الا رجل واطيها ) فضلا ورجاء لا تستغلوا حبنا للمنتدى وحلمنا وتواضعنا بإذلالنا ستظل أستاذنا ومحل تقديرنا وحبنا لكن هذا الانطباع لا يمنع من الدفاع عن أنفسنا . |
![]() |
![]() |
#139 | ||
شاعرة السقيفه
![]()
|
![]()
راضوه شو سالم علي نور السقيفه والضياء = سالم علي لأجل السقيفه كم وكم كابد عناء
سالم علي ساس السقيفه لا هتز خر البناء= هو شمسها في الصُبح والبدر المُشع في كُل مساء |
||
![]() |
![]() |
#140 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() أشهد الله بأني لم أكتب هذا توددا أو لحاجة في نفسي فالعبد لله يعرف نفسه ويكتب باسمه الصريح بمنتهى الثقة في الله ثم في نفسه ولكنني ـ أخي رياض ـ أكتب لصالح المنتدى قبلتم أو رفضتم ، لا أعامل مزاج وكيف ونزوات شخصية ، أتفاعل مع الواقع تحديدا مع نصوص في المنتدى ، قاعدتي:
" أكتب أعرف من أنت " ترددون: " اختلاف وجهات النظر " إن كنتم تقولون عن حسن نية غير متابعين لسنوات ما يدور هنا فنعذركم مع تحفظنا حول اللامبالاة بمسئولياتكم وإن كنتم تدرون فذلك جملة من صفات يدخل فيها النفاق ، وإليك المثال: هب أنك كتبت عن مدينة سيوون وجاء الرد: أنت من الشحر ما الذي تعرف عن سيوون يا متحذلق إن لم يحتو الرد على قذع وشتم وتجريح ........... أسألك بالله: أين هي وجهة النظر؟ وأين الاختلاف؟ . بتلميح تلطفنا ودعونا إلى احترام عقول القراء وأبيتم إلا أن تكونوا أوصياء ، ترسلون من طرف واحد لتمكنكم من إحكام القبضة على المنتدى لسبب أو لآخر . |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|