المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


50 ألف جنوبي من المقاومة سينضمون للجيش الوطني والأمن

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-28-2015, 01:08 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

50 ألف جنوبي من المقاومة سينضمون للجيش الوطني والأمن


50 ألف جنوبي من المقاومة سينضمون للجيش الوطني والأمن



27/08/2015 22:07:24


حضرموت برس / متابعات

قدر المتحدث باسم المقاومة الشعبية الجنوبية في جبهة العند وردفان بمحافظة لحج قائد نصر, أمس, عدد الذين سيتم ضمهم من المقاومة الجنوبية إلى قوات الجيش والأمن الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي تنفيذاً لقرار مجلس الدفاع الوطني بنحو 50 ألف شخص على مراحل بينهم من ثمانية إلى 10 آلاف من منطقة ردفان والبقية من محافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.


وقال نصر في تصريح خاص لـ”السياسة” إن “لجانا شكلت لحصر عدد الأسرى من المقاومة الجنوبية المحتجزين لدى ميليشيات الرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثي, حيث يزيد عدد الأسرى والمخفيين قسرا عن الألف شخص”.
وأكد أن “لدينا معلومات بأنه تم ترحيلهم إلى سجون محافظة إب ثم نقلوا إلى صنعاء قبل استعادة الجيش الوطني والمقاومة بأيام قاعدة العند”, مشيراً إلى أن لدى المقاومة في جبهة ردفان العند عشرات الأسرى من الميليشيات ولكن لا يوجد أي تواصل لبحث مسألة الأسرى لدى الجانبين.
وفي ما يتصل بتنظيم “القاعدة”, قال نصر إن “عناصر التنظيم في عدن ولحج لا يزيد عددهم عن المئات إن لم نقل العشرات وهناك مخطط خطير لجعل القاعدة بديلا للقوات الموالية لصالح وميليشيات الحوثي التي تم دحرها من المحافظات الجنوبية وغالبية هذه العناصر تتبع جهاز الأمن القومي (المخابرات)”, متهما عناصر التنظيم بتصفية عناصر من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الجنوبية وإرباك دور التحالف العربي في عدن وإفشال إقامة دولة مدنية في المناطق الجنوبية المحررة من الميليشيات.
وتوقع أن يكثف عناصر التنظيم هجماتهم في الأيام المقبلة, مؤكداً أن المقاومة تستعد لمواجهة هذا المخطط وإفشاله.
وشدد على أنه لا يوجد حاضنة شعبية في المحافظات الجنوبية باستثناء وجود بيئة حاضنة في محافظة حضرموت وأجزاء من محافظة شبوة لعناصر “القاعدة”, مؤكداً أنه لا يمكن لأي جنوبي القبول بالفكر المتشدد والمتطرف.
من ناحية ثانية, مهدت قوات التحالف لعملية تحرير صنعاء بإلقاء آلاف المنشورات على صنعاء خاطبت فيها منتسبي قوات الجيش والأمن الذين لايزالون تحت إمرة جماعة الحوثي وصالح.
وجاء في المنشورات أن “اليمن ينبغي أن يحكم بالشرعية وليس بقوات الحوثي الإرهابية وأن الانضمام لقوات الشرعية يحافظ على الدولة”.
وخاطبت قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح بالقول إن “انضمامك للشرعية هو السبيل الوحيد لنجاة اليمن من الدمار وإن بقاءك مع ميليشيات الحوثي الإرهابية وأعوانهم يزيد من معاناة شعبك فلا تتردد في الانضمام إلى الشرعية”.
في غضون ذلك, أعلنت الحكومة الشرعية من مقرها في الرياض تعز مدينة منكوبة على إثر المجازر المروعة والوحشية التي يتعرض لها المدنيون بشكل شبه يومي على أيدي ميليشيات الحوثي وصالح.
ووجهت الحكومة في بيان نداء عاجلا للمجتمع الدولي وفي مقدمه مجلس الأمن للتدخل الفوري لإنقاذ المدنيين من حرب الإبادة على أيدي الميليشيات.
وقال مصدر محلي في تعز لـ”السياسة” إن المئات من السكان نزحوا من الأحياء المجاورة لقلعة القاهرة باتجاه منقطة الحوبان والأحياء التي ماتزال بعيدة عن المواجهات بعد مقتل عشرات المدنيين خلال اليومين الماضيين بقصف الميليشيات.
وقصف طيران التحالف أمس, معسكرات ومواقع وتجمعات للميليشيات بمنطقة المخاء بمحافظة تعز, ومعسكر قوات الأمن الخاصة وعدد من المواقع في منطقة مكيراس.
على صعيد آخر, أعلنت قوى الثورة التحررية الجنوبية بمحافظة حضرموت عن تشكيل مجلس المقاومة الوطنية الجنوبية بحضرموت, مشددة على أن “تحرير الجنوب هدفها”.
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas