المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


الوفاء الإماراتي...والغدر اليمني 1-2

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-2015, 03:19 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

الوفاء الإماراتي...والغدر اليمني 1-2

ج

الوفاء الإماراتي...والغدر اليمني 1-2


Google +0 4 0 0 0

شبوة برس- خاص - الصعيد - شبوه
الأحد 06 سبتمبر 2015 05:58 صباحاً

يضحكون بعد نجاح خطتهم في الغدر ( العرادة - والحذيفي - والمقدشي)



في حادثة مدبرة ومكيدة مخطط لها استهدفت القوى الظلامية للحوثي وحليفه صالح هذه المرة ابناء الإمارات الشجعان الأوفياء الذين لبوا نداء العروبة ونداء الشعب اليمني المكلوم والمبتلى بعصابات اجرامية لا تستهدف اليمن فحسب بل الجزيرة العربية والخليج العربي في صفقة شيطانية مع العدو التاريخي الفارسي الذي لازال ينظر للعرب نظرة دونية ازدرائية عنصرية منذ معركة القادسية، ويسعى اليوم للانتقام منهم بواسطة الافاقين واللصوص وشذاذ الافاق الذين قذفوا بصواريخهم مخزناً للذخائر في محافظة مأرب سقط على اثرها 45 شهيدا من ابناء الامارات و5 شهداء من ابناء البحرين ثم أعلن لاحقا سقوط عشرة شهداء سعوديين.

ولم يكن هذا الحادث عرضياً او بمحض الصدفة بل اجزم انه بفعل فاعل وتدبير حاقد ومن داخل القوات الشرعية نفسها وهو من ارسل الاحداثية للحوثة والعفافيش ليستهدفوا ابناء الامارات تحديدا.

وتذكرني هذه الحادثة بمقولة تركية قديمة قالها احد القادة الاتراك في اوائل القرن العشرين عندما اتفقت دول اوربا على اقتسام تركة الرجل المريض (تركيا) وتحالف معها العرب وتحديدا مع الإنجليز فقال القائد التركي يومها عن العرب (عرب خيانات)!

وقد لا يسري هذا التعميم على العرب جميعا ولكنه اشتهر في اليمن لما عانى الاتراك فيه من غدرهم وخيانتهم وهم مسلمون مثلهم!

ويذكرني ذلك بزيارة الإمام محمد البدر آخر ملوك اليمن بعد وفاة ابيه بعشرة ايام حيث ذهب في زيارة تفقدية الى مأرب في سبتمبر عام 1963م وبصحبته العقيد عبدالله السلال قائد الحرس الملكي حينذاك وحضر لمقابلة الإمام البدر الشيخ علي بن حسن بن معيلي أحد أبرز شيوخ قبائل عبيدة وقال للإمام البدر:
- اريدك يا حضرة الإمام في حديث خاص!!
فرد عليه بالقول:
- تكلم بما تريد يا شيخ علي ليس عندنا غير السلال!!

فحاول الشيخ ابن معيلي أن يوحي للبدر بخصوصية وسرية الحديث ولكنه لم يفهم وقال له مرة أخرى بحسن نية:
- تكلم يا شيخ علي فليس عندنا غير السلال !!
حينها قال له الشيخ علي:
- اريد ان احذرك من السلال !!
ثم انصرف وسط ذهول الإمام البدر والسلال!!

والخيانات والغدر وبيع وشراء الذمم في اليمن لها تاريخ طويل وباع اطول ففي حين ارسل لهم الرئيس عبد الناصر في بداية الثورة عام 1962م سرية واحدة انتهت بسبعين الف جندي عام 1967م واستمرت الحرب الأهلية الضروس بين الجمهوريين والملكيين 7 سنوات متواصلة كانت حينها معظم قبائل اليمن تبدل ولاءاتها ليلاً مع الملكيين ونهاراً مع الجمهوريين وترتزق من المصريين والسعوديين!!!

وقد ذكر لي أحد الاصدقاء المخضرمين الذين عاصروا ثورة سبتمبر في اليمن وهو جنوبي الأصل بالقول:
- كنت على علاقة طيبة مع بعض الضباط المصريين في اليمن وزرت صنعاء في صيف عام 1966م قادما من تعز ونزلت ضيفا على القوات العربية في أحد الفنادق في صنعاء وحضر الضابط المصري عصراً لينقلني من الفندق فقال لي أين تريدنا أن نذهب؟
فقلت له بحسن نية: أريد أن أرى باب اليمن..ومدينة صنعاء القديمة!
فصعق الضابط المصري من كلامي وقال:
مستحيل أن نذهب إلى هذه الأماكن!
فقلت له لماذا؟
قال لي سيذبحوننا ويرمون جثثنا في الآبار داخل المدينة القديمة!

وهذا يؤكد الغدر والخيانة، فمهما عملت لهؤلاء القوم ففي النهاية سيغدرون بك!!

انها الخيانة تسري في دماء هؤلاء القوم فليس عندهم عزيز مهما علا مقامه!

وما جرى للقوات المصرية من غدر وخيانات في قرى وجبال اليمن في صعدة وصرواح والجوف ليس ببعيد ولا غريب!!!

فلا عهود ولا أحلاف ولا مواثيق ولا شرف قبلي يربط هؤلاء القوم حتى مع أقرب الناس اليهم فالمال أولاً وأخيراً والغدر كذلك!!

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن لماذا لم تواجه القوات الإماراتية هذا الغدر في عدن ومحافظات الجنوب؟؟

السبب هو أن لها حاضنة شعبية من أبناء الجنوب وفية ومخلصة وصادقة تحميها وتحتضنها وليس الغدر من شيمهم ولكنه يحدث في اليمن!

والشيء بالشيء يذكر أن أبناء الجنوب قاتلوا قوات العدو الحوثي- العفاشي بصدق وبسالة وقدموا 1500 شهيد في عدن وحدها كما جرح من المقاومة الجنوبية فيها 11 الف جريح!

اما في اليمن فمنذ الغزو الحوثي- العفاشي فقد كانوا يرسلون القوافل المحملة بالأسلحة والذخائر والدعم اللوجستي عبر مدن اليمن إلى الجنوب لكسر إرادة أهلها وإعادة إحتلالها لولا أن سهل الله لنا اشقائنا في المملكة والإمارات وبقية دول الخليج وقوات التحالف العربي حتى تمكنا من كسر شوكتهم في عدن ومحافظات الجنوب

* وللحديث بقية وهو حديث ذو شجون

* بقلم : د علوي عمر بن فريد العولقي

التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 09-11-2015, 12:44 AM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الوفاء الإماراتي....والغدر اليمني 2-2


Google +0 0 0 0 0

شبوة برس- خاص - عتق - الصعيد - شبوه
الأربعاء 09 سبتمبر 2015 04:59 مساءً

سمو الشيخ محمد بن زايد يقبل رأس أحد الجرحى من أبناء الامارات



مع تزايد الاصابات في قوات التحالف العربي بلغ عدد شهداء مأرب 45 من دولة الإمارات العربية المتحدة و10 من المملكة العربية السعودية و5 من مملكة البحرين و4 من اليمن وقد امتزجت دمائهم الطاهرة في الأرض اليمنية ونحسبهم عند الله من الشهداء ونسأله تعالى ان يتقبلهم في عليين مع الصديقين والشهداء والصالحين عندما استهدفتهم ايادي الغدر والعدوان بصاروخ ارض- ارض من بيحان في محافظة شبوة!!!


ويـأتي ذلك العدوان الغادر في مسلسل الخيانات المستمرة في هذه الحرب الإجرامية التي يشنها صالح والحوثي على الشعب اليمني .
كما تأتي تلك الضربات الجبانة متزامنة مع الاغتيالات التي تنفذ في عدن وطالت بعض القيادات الأمنية وقادة المقاومة الشعبية الذين يجري استهدافهم من قبل اجهزة صالح ومخابراته السرية وخلاياه النائمة التي لازالت منتشرة في صفوف الجيش الموالي للشرعية وباقي مدن الجنوب!!

والتاريخ اليمني حافل بأعمال الغدر والخيانة والاغتيالات وخاصة في عهد المخلوع ولازال أكثر من أبي رغال بين صفوفنا في كل القطاعات العسكرية والأمنية والاجتماعية زرعهم صالح ودربهم على المكر والخديعة منذ 33 عاماً ولازالوا يدينون له بالولاء !!!

وعندما نعود بالذاكرة الى مسلسل الغدر والخيانات التي ترافقت مع ثورة 26 سبتمبر عام 1962م عندما تدخلت القوات المصرية لمساندتها ووجدت نفسها عالقة في وحل الخيانات وتعدد الولاءات خاصة والقبائل اليمنية في الشمال لا تدين بالولاء للوطن ...بقدر ما تدين بالولاء لمصالحها الخاصة !!!

ومسموح في قاموسها بالولاء لمن يدفع أكثر حتى ترتفع اسهم البورصة وتتبدل الولاءات من جديد وهكذا!!
ولقد كانت التجربة المصرية حافلة بالمرارة والقسوة عندما ارسل الرئيس عبد الناصر رحمه الله 3 طائرات حربية وفرقة صاعقة لنصرة ثورة سبتمبرعام 1962م وعند وصولها لم تعرف العدو من الصديق.

واتضح لها تدريجياً أن العدو الذي تقاتله يمتاز بالغدر والخيانة كما أن طبيعة الأرض جبلية قاسية كثيرة الصخور وعرة المسالك تمزق احذية الجنود في مشوار واحد ثم تدمي الصخور أقدامهم إضافة إلى تلوث مياه الأودية وإمكانية تسميمها من قبل العدو المجهول وبرودة الطقس فوق الجبال القاسية وحرارة الوديان الشديدة مع الرياح الترابية وأعمال الغدر والخيانة كل تلك العوامل أدت إلى سقوط أكثر من 10 آلاف شهيد من شباب مصر في حرب اليمن التي استمرت 7 سنوات!!!

وفي اكتوبر عام 1962م كان الشهيد نبيل الوقاد يقود أول كتيبة كاملة في اليمن تم إنزالها بالمظلات في منطقة صرواح وتم إبادتها بالكامل بنيران الغدر والخيانة وكان أول شهيد في اليمن من القوات المصرية !!!

وما حدث للرائد عبد المنعم سند قائد فرقة الصاعقة الذي قاد معارك شرسة في اليمن باقتدار وشجاعة وكان اسمه يدوي في أرجاء اليمن ويتمتع بحب واعجاب كثير من اليمنين كما كان صديقا شخصيا للشيخ ناجي بن علي الغادر زعيم قبيلة بكيل.

وقد رصد الإمام البدر مليون ريال يمني لمن يأتي برأس الرائد سند وتم استدراجه بسيارة الشيخ الغادر نفسه الذي عادة ما يرسلها إليه لتقله عندما يتقابلان .
وبالفعل أرسلت سيارة الشيخ الغادر لنقل الرائد سند كالعادة ولم يشك في ذلك وتم استدراجه بالمكر والخديعة حتى تم اغتيالاه بمشاركة الشيخ الغادر نفسه ..!!!!

هذا مشهد من الاف المشاهد التي تتسم بالغدر والخيانة وبيع وشراء الضمائر وتتجرد فيها النفوس من القيم والدين والأصالة مقابل المال ولمن يدفع أكثر !!ّ

تاريخ مخز لا فخر فيه لأنه ملطخ بدماء الأبرياء وملوث بالغدر والخيانة.
وها هو المخلوع صالح يرتكب اليوم هذه المجزرة الوحشية ضد أبناء الإمارات والسعودية والبحرين الأوفياء الذين اتوا لنصرة الشعب اليمني .

ونسي المخلوع أن ابنه احمد يدير استثمارات في الإمارات بأكثر من 10 مليار دولار !!!ولم يترك هذا المخلوع لنفسه حرفاً مضيئا أو حسنة واحدة في سطور التاريخ اليمني إلا ومحاها جميعها بأفعاله القذرة والبشعة ضد أشقائه وأبناء شعبه اليمني ولكن إرادة الله الذي يمهل ولا يهمل تريد له خاتمة شنيعة ومخزية يخسر فيها الدنيا والآخرة.

وختاما نقول رحم الله الشهداء من أشقائنا في الإمارات والسعودية والبحرين فقد ضحوا من أجل اهداف نبيلة وسامية وارتقت ارواحهم تعانق السماء أما صالح والحوثي وأتباعهم فمصيرهم مزبلة التاريخ ومهما فعلوا لن يقدروا أن يكسروا إرادة الشعب اليمني الحر والله أكبر ولا نامت أعين الجبناء .
* بقلم : د علوي عمر بن فريد العولقي

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas