المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


(قرار شجاع) لمناضل شجاع

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-29-2015, 01:22 AM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

(قرار شجاع) لمناضل شجاع


لاثنين 28 ديسمبر 2015 03:50 مساءً

(قرار شجاع) لمناضل شجاع


أحمد الربيزي
صفحة الكاتب
الى (كعابيل) التحذلق بأسم الإنسانية زيفاً.
لن تذلوا الشرفاء يا هؤلاء !!
(الحامد) جيل جنوبي ينتظر الإنصاف
الإعلامي "علي عوض" يداً ترمي ويداً تصور.!
أم الشهيد (الهيثمي) لا وقت لديها للبكاء
--

قرار شجاع أقدم عليه الزميل والصديق الأخ المناضل المحامي يحيى غالب الشعيبي (أبو محمد) ربنا يوفقه ويعطيه الصحة والعافية .. بالنسبة لي لم يكن قراره مفاجئ مطلقاً بحكم معرفتي بـ(أبو محمد) عن قرب وأعرف حجم معاناته وتعبه وسهره وتحمله دون ان يشتكي يوما ولم يحصل يوم إن شعرت فيه أي تهاون أو تبرم أو تكاسل عن أداء واجبه الوطني الثوري في الميدان أو في النضال السياسي في المكاتب، وأعرف قناعاته وفلسفته في النضال المتجرد من الذات.


ولو حكينا قليل عن الشخصية النضالية لصديقي (أبو محمد) فالجميع يعرف أنه صاحب رأي يحترم، ورجل مواقف صادقة، ومبادر الى الأفكار، ومندفع دوماً بحماس لا يضاهيه حماس تجاه هدفه ومبادئه التي يقتنع بها والتي لا يأنف المجاهرة بها، كما لا يعرف اليأس طريقه الى قلبه حتى في أسوأ المواقف، بل ان الأمل شعاره بصدق وتراه من خلال بثه الدؤوب فينا بحماس ..

عشنا انا والصديق (أبو محمد) كأخوين نتبادل الآراء ونتفق ونختلف ، ولكن . لا نختلف في المبادئ والأهداف ولا نختلف في الأخوة والصداقة عشنا النضال في أصعب الظروف ناسين أنفسنا وناسين أولادنا وواضعين (الثورة ومسيرتها وأهدافها) في صدارة اهتماماتنا وعلى أقدامنا نقطع المسافات ولا تكاد منطقة في الجنوب الا وذهبنا اليها متحمسين مع بقية زملائنا دون ان نلتفت الى أي مكسب خاص أو أي منفعة خاصة بقدر النظر في ما يمكن ان يخدم ثورتنا ومسيرتها.

وأثناء حرب الغزو(الحوفاشي) كان لكل منا دوراً لا يستهان به - قد لا يعلمه البعض - وبعد انتهاء الحرب وانتصار الإرادة الجنوبية للمدافعين عن الحق أنتصر الحق وأندحر العدوان (الحوثي العفاشي) الى غير رجعه بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل سواعد الابطال واستبسالهم وبفضل مساندة أشقائنا في دول التحالف العربي الذي سيظل شعبنا الجنوبي يحفظ لهم الكثير من الإمتنان والأحترام.

بعد هذا الأنتصار التاريخي كان لابد لنا جميعاً ان نحترم هذا الأنتصار الذي بذل شعب الجنوب في سبيله بسخاء سيل من دماء خيرة رجاله الأبطال، وإن نحافظ على هذا النصر بأحترام هذه التضحيات الغالية، وهذا الأمر - في أعتقادي – هو من جعل الاستاذ المحامي يحيى غالب الشعيبي ان يتخذ قراره الشجاع بأن يعتزل العمل السياسي الذي يرى بأنه قد خاض فيه ما قدّر له ان يخوض بكل طيبة خاطر وبكل وطنية وبدون أدنى منية على أحد ولسان حاله وحالنا جميعا إن ما قدمه الشخص مننا لا يظاهي حتى قطرة دماً واحدة من دما شهيداً سقط في ميادين الثورة السلمية أو في ساحة الوغى دفاعا عن الأرض والعرض، وإنه لا ينبغي للمناضل الصادق ان ينظر للأنتصار الوطني من زاوية المكاسب الشخصية الآنية، لأن هذه النظرة القاصرة تعد تقزيم للقضية التي يدافع عنها بكل ما أوتي من قوة واستطاعة.

والله ولي الهداية والتوفيق ..



اقرأ المزيد من عدن الغد
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas