المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


حضــــــــرموت" مطالبنا المشروعة " ابوبكر باخطيب

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-2012, 02:12 AM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

حضــــــــرموت" مطالبنا المشروعة " ابوبكر باخطيب


مطالبنا المشروعة

1/31/2012 ابوبكر باخطيب


يقال أن رضى الناس غاية لاتدرك وهذه المقولة فعلاً بها من المصداقية الشئ الكثير فهناك مطالب مختلفة للناس وهناك أيضاً توجهات متشعبة ومتشابكة الاختلافات والتوجهات لبعض الناس ولكن هل نستطيع أن ندرك كل هذه العوامل حتى نصل إلى ارضاء الناس حول مطالبهم وتوجهاتهم المختلفة لا أعتقد إلا لو وصلنا وأياهم إلى حلول منصفة متفق عليها من جميع الاطراف .


فحضرموت تعج بهاذ الأنماط البشرية التى تعيش في عصر الاختلافات التى هى بعيدة كل البعد عن خط ونمط التوافق الموحد , أنهم يسيرون عكس عقارب الساعة أو عكس التوافق على الأراء الغير موحدة , ولقد شدنى ما كتبه أستاذى الدكتور عبدالله باحاج حول التوافق بمطالب الحضارم وما كتبه الأستاذ صالح باسويد رداً على خارطة الماورى وهذه المقالتين طرحت في المكلا اليوم ووجدت به مايطابق مطالبنا العادله التى يسعى كل حضرمى أصيل إلى تحقيقها على أرض الواقع ولكن تألمت كثير من خلال ردود بعض الأخوة الذين مصابون بأنفصام في شخصياتهم وبما يملكون من عقول متحجرة يصعب علينا تطويعها إلى عقول لينة متفتحة وواعية كما يصعب علينا عدم فهمهم للحقيقة الواضحة على أرض الواقع .

وهنا أقولها بكل شجاعة وبأعلى صوت أن حضرموت لن تقوم لها قيامة طالما هذه العقول المتحجرة تعيش في محيطنا مهما فعلنا أو طرحنا من مقالات موثقة بمستندات وأثباتات تاريخية أمام أنظارهم ومهما طال بنا الزمن لانهم للأسف يضعون على أعينهم نظارات سوداء يصعب الروية من خلالها , فهم منحدرون إلى مستنقعات ينبثق منها روائح الافكار والشعارات الحزبية التى تسعى إلى تفريق وتشتيت هذه المطالب المشروعة وعدم بسطها على أرض الواقع الحضرمى .

أن الاحزاب التى تعج بها الساحة الحضرمية تحاول بقدر الأمكان من تثبيت أفكارها على الأنسان الحضرمى من خلال تشدق وثرثرة هذه العقول المتحجرة التى أعتنقت هذه الافكار وكأنها مذاهب شرعية محرمة شرعاً من الانحراف عنها .

وللأسف أخذت هذه العقول من نشر الفتن والدسايس ونثر الشعارات والتصريحات الكاذبة والمغرضة لقصد عدم توحيد الكلمة والرأى إلى توافق موحد , سوى عبر الانتفاضات أو عبر الوقفات الاحتجاجية أو عبر ردودهم على أى مقال يطرح يتضمن المطالب المشروعة من أقامة الدولة الحضرمية أو المطالبة بأستقلال حضرموت أستقلالاً ذاتياً فنجد الكم الهائل من الاسماء المستعارة تنبح كأنها كلاب مسعورة على هذا الطرح أو على كاتبه وتضعه في تصنيف العمالة والخيانة فلو كانوا يملكون الشجاعة الحقيقية لوضعوا أسماهم الحقيقية حتى يتسنا لنا معرفة أصولهم التى ربما نجدها في نهاية الأمر أصول دخيلة على أرض حضرموت أو ربما نجدهم من الذين يقبعون في مواقع الخيانة والعمالة لبعض الاحزاب التى تنتهج السياسية القذرة والمتعفنة التى تسعى إلى بسط سطوتها على ثروات الأراضى الحضرمية وبسط نفوذها على مساحتها الجغرافية وأهانة الأنسان الحضرمى بكل أنواع الذل والاستعباد حتى يصل إلى أعلى مراحل الضيق النفسى مما يجعله يختار طريق الهجرة كما أختاره غيره ممن ضاق بهم الحال ونفذ من داخله قوة التحمل وتبخر من صدره الصبر من الحكم الماركسى الجنوبى فشد الرحال إلى أرض الله الواسعة طالباً له ولأبناءه الأمن والآمان والاستقرار النفسى .

فليسمح لى أعزائى القراء هنا أن تكون هذه الاسطر بمثابة رسالة إلى الدكتور عبدالله باحاج أمين عام جبهة أنقاذ حضرموت في السير بخطوات واثقة على طريق أنقاذ حضرموت وتحقيق مطالبها المشروعة وردع هذه العقول المتحجرة التى تسعى إلى ايصالها لحافة الهاوية دون معرفة العاقبة الوخيمة التى سوف تصيب حضرموت وأهلها الكرام وأن يسعى جاهداً إلى مواصلة سعيه وبذل جهدة في طرح هذه المطالب على طاولة المفاوضات مع المعنيين بفك الارتباط ومناقشتهم بالمنطق والحجة ومناظرتهم على الهواء أن لزم الأمر اليوم وليس بعد فك الارتباط حتى لانقع في بؤرة الخيانة من الطرف الآخر المتفاوض على فك الارتباط .

لقد كثرت المزايدات وكثر المناضلين في تحرير الجنوب وكثرت الحركات النضالية على الساحة السياسية الجنوبية متناسين حضرموت ومطالبها المشروعة فأصبحوا كلاً يغنى على ليلاه وبهذا الكم من المناضلين والمزايدين والحركات النضاليه يخيل لنا أننا لازلنا تحت الاستعمار البريطانى وهذه الحركات هى صور مجسدة لجبهة التحرير والجبهة القومية والجبهات الأخرى التى لم تستطع الظهور على سطح الواقع السياسى أو النضالى لعدم قوتها وهشة هياكلها الثورية .

فلا نريد العودة إلى الماضى الغابر والبغيض الذى وضع الأنسان الحضرمى في حاله تفكك وتفتت على أرضة فأختار البعض دروب الهجرة الملاذ الآمن له .

يقول سيدنا على كرم الله وجهه ( ما جادلت جاهلاً إلا وغلبنى وما جادلت عاقلاً إلا وغلبته ) وفي عبارة أخرى ( أجادل مائة عالم ولا أجادل جاهل واحد ) فما جادلنا لهذه الفئة من اصحاب العقول المتحجرة لن يصلنا إلى الحق والحقيقة فجدلنا معهم مضيعة للوقت وأقلال من فكرنا الثقافى .

ومن غرائب الردود التى لفتت نظرى على مقالة الأستاذ عبدالله آل عبدالله ( صالح باسويد رد بتوقيع أسم مستعار يثير الضحك والاستغراب ( حضرمى حتى النخاع ) فهذا الأخ الحضرمى حتى النخاع أستطاع بفكرة الهش وثقافتة الهابطة وأطلاعة بعلم الأنساب وأصول الحضارم أن يصنف الدكتور عبدالله والاستاذ صالح باسويد وينسبهم إلى شبوة وهنا أقول نحن نحترم أهل شبوة ونعتز بهم ونعتز بكل أنسان كانت محافظتة في حدود جغرافية حضرموت قبل الاستعمار أو بعد الاستعمار مهما كان نسبه وقال عزوجل في كتابه الكريم ( وجعلناكم قبائل وشعوباً لتعارفوا أن أكرمك عندالله أتقاكم ) صدق المولى تبارك وتعالى .

أقول لهذا الحضرمى حتى النخاع لو كنت تملك الشجاعة والثقافة الواسعة لاذكرت أسمك الحقيقى حتى تتضح لنا ملامحك الحضرمية ونعلم بأنتسابك الحضرمى ونعرف قبيلتك لكنك للأسف الشديد تواريت خلف أسماً مستعار حتى لايفتضح أمرك وتجد الجواب الشافى والمقنع على ردك الباهت .

وأنا هنا لست مدافعاً عن الدكتور عبدالله ولا الأستاذ صالح باسويد فهما احق بالدفاع عن نفسهما ولكنى ذكرتك وصنفتك وقدمتك كمثال لأهل العقول المتحجرة , وحتى لا ترجع إلى علمك وكتبك المخطوط بها علم الأنساب وأصول الحضارم حتى تتضح لك الرؤية حول نسبى لهذا أوفر عليك الجهد والوقت لمعرفة نسبى فأنا من مواليد قرية صبيخ المجاورة لدوفة قرية الدكتور باحاج والمقابلة لخيلة البقاشين ويرجع نسبى إلى آل العمودى فأعتقد أن علمك وكتبك لا توجد بها تاريخ هذه العائلة العريقة تاريخياً .

في نهاية قولى أدعوا المولى عزوجل أن يحفظ حضرموت وأهلها من الحاقدين ومن شرور الناس وأن يرفع غضبه ومغته عنها وأن يظهر شمس الحرية على أرضها وأهلها الكرام وأن يتولى أمورها خيار أبنائها وأن يمحق كل من اراد بها السوء ويرد كيده إلى نحره فعاشت حضرموت حره مستقلة ولا صوت يعلوا فوق صوتها .

التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas