المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


الشيعة الإمامية بين (عمر) و(علي)!

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2006, 09:35 AM   #1
ابن اليماني
حال جديد

الشيعة الإمامية بين (عمر) و(علي)!

الشيعة الحق لآل البيت هم (الشيعة الزيدية) لأنهم يوالون آل البيت من الخطّ العلوي ، ويدينون بني أمية ، ويثقون بجهود الأمة في تدوين الحديث فهم جزء من الأمة ، لم يخرجوا منها . وليس من صالح الإسلام أن ينخرطوا في السنة لأنهم (حجة الأمة على الروافض). ولذلك يسميهم بعضهم (شيعة السنة وسنة الشيعة) .
ولكن التيار الذي شاء الله أن يكون من مصلحة العائلة الصفوية في إيران أن تبحث عن أيديولوجيا تواجه بها الدولة العثمانية فكان أقرب الإيديولوجيات المهيأة لسد هذه الجبهة هي (مذهب الشيعة الإمامية ) ويطلق عليه أيضا (الاثناعشرية) وهم اليوم ينسبون أنفسهم إلى آل البيت خلافاً للحق والتاريخ. فليس لهذا المذهب الهرمسي من آل البيت إلا (أسماءهم) فقد أسقطوا على أسمائهم أساطيرهم غير الواقعية .
وحديثنا هنا عن موقفهم من رجلين يمثل الثابت البنيوي لمذهبهم:
الفاروق عمر بن الخطاب أمير المؤمنين ومادّ دولة الإسلام ، جدير بكل خير وبعيد عن كل سوء.
كان رضي الله عنه شخصية قوية ، رغم زهده وعدله وورعه وتقواه:

في طيِّ شدَّتهِ أسْرارُ مرحمةٍ للعالَمينَ ولكن ْ ليسَ يُبْديهــا
وبينَ جنبيهِ في أوفى صرامتهِ فؤادُ والدةٍ ترعى ذراريهـــا
إنّ الذي برأ الفاروق نزَّهــه عن النقائصِ والأغراضِ تنزيها

وحين كان الفاروق حيّاً كانت الشخصيات الدنيوية المتطلعة كعمرو بن العاص ومعاوية بن أبي سفيان تعيش في الظل وتدأب في خدمة الدولة والأمة. لكن حين جاءت بعده شخصيات أضعف من شخصيته بكثير استغلت هذه الشخصيات المتطلعة الوضع فمهدت لنفسها واستطاعت أن تغير مجرى التاريخ فتقلب الخلافة الراشدة الى مُلكٍ عضوض.
فحب الفاروق رضى الله عنه للعدل جعله يرفض بشدة أن يولي ابنه من بعده فقال:"والله لا يليها اثنان من آل الخطاب". ولذلك كان عليٌّ يحبه رغم أنه قد ولي الخلافة قبله ورغم إحساس علي من أعماقه بأن قربه من النبي يجعل له من الحق ما ليس لغيره. ولذلك سمى عليٌّ أحد أبنائه (عمر)، وأن يزوجه بنته، وهذا لا يمكن الشكّ فيه. وحين قال أحد أبناء علي لا أرضى أن يفضل أبوه عليك يعني عمر فقال علي:"يا بنيّ لا تقل في أبيه إلا خيرا"
وحين شتم بعض أسلاف الروافض الشيخين بحضور الإمام زيد بن علي قال:"قد حكما وعدلا ولا أجيز ذكرهما الا بخير" وقال "من سبّ الشيخين فلا يبق معنا"

أما الفكر الشيعي الإمامي بعد أن تشكّل وأسقط على أسماء آل البيت كل صفات خارقة نتيجة فشلهم السياسي وعجزهم عن احتواء الأزمة ، فكان أن أعاد خلق التاريخ ونسب أقوالا الى أسماء مثل علي، الباقر، السجاد، الصادق تساهم في إحكام موقفه الهرمسي. وهكذا فبإمكان أي جاهل او عالم في العالم أن يفهم الفكر الشيعي بسطر واحد:

اكذب واشتم عمر فأنت صادق. اكذب وامدح علي فأنت صادق
.
تستطيع أن تخيل ما تشاء محافظاً على هذا الثابت البنيوي.
فهو مفتاح أو شفرة تنفس عن عواطف الشيعي الإمامي. ولذلك فهو لا يستطيع أن يتفهم ايجابيات الفاروق
.
كل انسان حاكم اذا تواضع وزهد فهو خيِّر أما عمر فـ(يرائي)!!!
كل حاكم يرفض أن يورث الحكم في العالم لابنه او اسرته فهو ديمقراطي عادل إلا (عمر)
كل انسان يمنع ابنه أن يتاجر باسمه ويفرض عليه ضريبة اضافية على الأرباح فهو مثل اعلى في الأخلاق والنزاهة إلا (عمر)
كل حاكم يحاسب عماله كعمرو بن العاص ويصادر نصف أمواله فهو شخصية قوية في العدالة إلا (عمر)
كل إنسان تزوج (بنت الزهراء) فهو طاهر إلا (عمر)!
وفي نفس الوقت:
كل إنسان يزوِّج إنساناً بنته، فهو يحبه أو يرتضيه أو يقبله ،ثم يسمي ابنه باسمه بعد موته فهو يرتاح لذكره إلا (عليّ)
كل إنسان يعزل والياً قبل أن يأخذ منه البيعة ويستقر الحكم فهو مخطئ سياسياً إلا (علي)
كل انسان صادق شجاع يأتي من بيته فيبايع فهو اعتراف منه بالحق ، وليس تقية ولا رياء إلا (عليّ)
كل انسان يعجز عن استيعاب الأزمة ولا يدرك قيمته المعنوية ويغير عاصمته ويحط عقله بعقل كل من حاربه فهو ضعيف سياسيا و(غير معصوم) إلا (علي)

كل انسان ياكل ويشرب ويبول وتجري عليه جميع قوانين علم النفس والاجتماع الا (علي)
كل انسان يفعل افعال خارقة ويتحكم في الكون فهو اما اله او نبي إلا (عليّ)
وبإمكان أي إنسان أن يضيف ما يشاء على شرط الاحتفاظ بهذا (الثابت البنيوي)
وهكذا لا يبقى عقل ولا معقولية ، ومع ذلك تهتم حوزاتهم الفارسية بالمنطق القديم لأنه كما يقول علماء المنطق يساعد على عقلنة اللامعقول وبإمكان استخدام منطق ما قبل العصر العلمي أن يبرهن على اي مقدمة تضعها؟!
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2006, 10:36 AM   #2
بن سـالم
حال نشيط

افتراضي

جميل ماخطت يداك .. ولدينا استفسارات نريد اجابة عليها ...

س - ماهي نظرة سيدنا علي في عمر بن الخطاب ؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2006, 12:16 PM   #3
ابوعقيل
حال نشيط

افتراضي

ماذا تريد من كلمة العائله الصفويه
هذه الكلمه اصبحة تردد كثيراً
المسلمين اسره واحده (على الاقل من وجهة نظر العدو)
ايران لم تكن في صف الحق العربي في فلسطين الا اليوم
لماذا بعض العرب ضد ايران اليوم وهي مع الحق العربي؟؟؟؟؟
ومع الشاه امس وهو ضد الحق العربي؟؟؟؟؟؟
جميع المسلمين اخوان ومرفوض اي تقسيم طائفي !!!!!!!
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2006, 01:13 PM   #4
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

وددت الرّد فتراجعت لأنّي لاأحبّ دخول الأنفاق ولو دفعت إليها دفعا .
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2006, 02:59 PM   #5
بن سـالم
حال نشيط

افتراضي

صحيح يا ابو عقيل ..
  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2006, 09:37 PM   #6
ابن اليماني
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعقيل
ماذا تريد من كلمة العائله الصفويه
هذه الكلمه اصبحة تردد كثيراً
المسلمين اسره واحده (على الاقل من وجهة نظر العدو)
ايران لم تكن في صف الحق العربي في فلسطين الا اليوم
لماذا بعض العرب ضد ايران اليوم وهي مع الحق العربي؟؟؟؟؟
ومع الشاه امس وهو ضد الحق العربي؟؟؟؟؟؟
جميع المسلمين اخوان ومرفوض اي تقسيم طائفي !!!!!!!

ذكّرتني ببيت أبي العلاء:
ما أطيب الأرض لو كانت بغير أذىً * ونحنًُ فيها لِذكر الله سكانُ
  رد مع اقتباس
قديم 06-17-2006, 09:40 AM   #7
اسد اليمن
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن اليماني
الشيعة الحق لآل البيت هم (الشيعة الزيدية) لأنهم يوالون آل البيت من الخطّ العلوي ، ويدينون بني أمية ، ويثقون بجهود الأمة في تدوين الحديث فهم جزء من الأمة ، لم يخرجوا منها . وليس من صالح الإسلام أن ينخرطوا في السنة لأنهم (حجة الأمة على الروافض). ولذلك يسميهم بعضهم (شيعة السنة وسنة الشيعة) .
ولكن التيار الذي شاء الله أن يكون من مصلحة العائلة الصفوية في إيران أن تبحث عن أيديولوجيا تواجه بها الدولة العثمانية فكان أقرب الإيديولوجيات المهيأة لسد هذه الجبهة هي (مذهب الشيعة الإمامية ) ويطلق عليه أيضا (الاثناعشرية) وهم اليوم ينسبون أنفسهم إلى آل البيت خلافاً للحق والتاريخ. فليس لهذا المذهب الهرمسي من آل البيت إلا (أسماءهم) فقد أسقطوا على أسمائهم أساطيرهم غير الواقعية .
وحديثنا هنا عن موقفهم من رجلين يمثل الثابت البنيوي لمذهبهم:
الفاروق عمر بن الخطاب أمير المؤمنين ومادّ دولة الإسلام ، جدير بكل خير وبعيد عن كل سوء.
كان رضي الله عنه شخصية قوية ، رغم زهده وعدله وورعه وتقواه:

في طيِّ شدَّتهِ أسْرارُ مرحمةٍ للعالَمينَ ولكن ْ ليسَ يُبْديهــا
وبينَ جنبيهِ في أوفى صرامتهِ فؤادُ والدةٍ ترعى ذراريهـــا
إنّ الذي برأ الفاروق نزَّهــه عن النقائصِ والأغراضِ تنزيها

وحين كان الفاروق حيّاً كانت الشخصيات الدنيوية المتطلعة كعمرو بن العاص ومعاوية بن أبي سفيان تعيش في الظل وتدأب في خدمة الدولة والأمة. لكن حين جاءت بعده شخصيات أضعف من شخصيته بكثير استغلت هذه الشخصيات المتطلعة الوضع فمهدت لنفسها واستطاعت أن تغير مجرى التاريخ فتقلب الخلافة الراشدة الى مُلكٍ عضوض.
فحب الفاروق رضى الله عنه للعدل جعله يرفض بشدة أن يولي ابنه من بعده فقال:"والله لا يليها اثنان من آل الخطاب". ولذلك كان عليٌّ يحبه رغم أنه قد ولي الخلافة قبله ورغم إحساس علي من أعماقه بأن قربه من النبي يجعل له من الحق ما ليس لغيره. ولذلك سمى عليٌّ أحد أبنائه (عمر)، وأن يزوجه بنته، وهذا لا يمكن الشكّ فيه. وحين قال أحد أبناء علي لا أرضى أن يفضل أبوه عليك يعني عمر فقال علي:"يا بنيّ لا تقل في أبيه إلا خيرا"
وحين شتم بعض أسلاف الروافض الشيخين بحضور الإمام زيد بن علي قال:"قد حكما وعدلا ولا أجيز ذكرهما الا بخير" وقال "من سبّ الشيخين فلا يبق معنا"

أما الفكر الشيعي الإمامي بعد أن تشكّل وأسقط على أسماء آل البيت كل صفات خارقة نتيجة فشلهم السياسي وعجزهم عن احتواء الأزمة ، فكان أن أعاد خلق التاريخ ونسب أقوالا الى أسماء مثل علي، الباقر، السجاد، الصادق تساهم في إحكام موقفه الهرمسي. وهكذا فبإمكان أي جاهل او عالم في العالم أن يفهم الفكر الشيعي بسطر واحد:

اكذب واشتم عمر فأنت صادق. اكذب وامدح علي فأنت صادق
.
تستطيع أن تخيل ما تشاء محافظاً على هذا الثابت البنيوي.
فهو مفتاح أو شفرة تنفس عن عواطف الشيعي الإمامي. ولذلك فهو لا يستطيع أن يتفهم ايجابيات الفاروق
.
كل انسان حاكم اذا تواضع وزهد فهو خيِّر أما عمر فـ(يرائي)!!!
كل حاكم يرفض أن يورث الحكم في العالم لابنه او اسرته فهو ديمقراطي عادل إلا (عمر)
كل انسان يمنع ابنه أن يتاجر باسمه ويفرض عليه ضريبة اضافية على الأرباح فهو مثل اعلى في الأخلاق والنزاهة إلا (عمر)
كل حاكم يحاسب عماله كعمرو بن العاص ويصادر نصف أمواله فهو شخصية قوية في العدالة إلا (عمر)
كل إنسان تزوج (بنت الزهراء) فهو طاهر إلا (عمر)!
وفي نفس الوقت:
كل إنسان يزوِّج إنساناً بنته، فهو يحبه أو يرتضيه أو يقبله ،ثم يسمي ابنه باسمه بعد موته فهو يرتاح لذكره إلا (عليّ)
كل إنسان يعزل والياً قبل أن يأخذ منه البيعة ويستقر الحكم فهو مخطئ سياسياً إلا (علي)
كل انسان صادق شجاع يأتي من بيته فيبايع فهو اعتراف منه بالحق ، وليس تقية ولا رياء إلا (عليّ)
كل انسان يعجز عن استيعاب الأزمة ولا يدرك قيمته المعنوية ويغير عاصمته ويحط عقله بعقل كل من حاربه فهو ضعيف سياسيا و(غير معصوم) إلا (علي)

كل انسان ياكل ويشرب ويبول وتجري عليه جميع قوانين علم النفس والاجتماع الا (علي)
كل انسان يفعل افعال خارقة ويتحكم في الكون فهو اما اله او نبي إلا (عليّ)
وبإمكان أي إنسان أن يضيف ما يشاء على شرط الاحتفاظ بهذا (الثابت البنيوي)
وهكذا لا يبقى عقل ولا معقولية ، ومع ذلك تهتم حوزاتهم الفارسية بالمنطق القديم لأنه كما يقول علماء المنطق يساعد على عقلنة اللامعقول وبإمكان استخدام منطق ما قبل العصر العلمي أن يبرهن على اي مقدمة تضعها؟!


يا اخي هذا الكلام ان كان من عندك فهو مرفوض جملة وتفصيلا وان كان مدعم بمصادر هاتها الينا فأني اعرف الامامية جيدا ولي بعض الاصدقاء من الامامية من داخل اليمن وخارجها ومن العراق بالتخصيص الذي هو مصدر التشيع في العالم فأني لم اسمع ما يؤيد كلامك اما بخصوص نظرتهم الى الخليفة الثاني عمر بن الخطاب فأنها كنظرتنا نحن زيدية اليمن اذ لا شك بأن الرسول قد نص على خلافة الامام علي عليه السلام من بعده
,, فأستغفر ربك وكفانا فرقة
  رد مع اقتباس
قديم 06-17-2006, 06:28 PM   #8
ابن اليماني
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد اليمن
يا اخي هذا الكلام ان كان من عندك فهو مرفوض جملة وتفصيلا وان كان مدعم بمصادر هاتها الينا فأني اعرف الامامية جيدا ولي بعض الاصدقاء من الامامية من داخل اليمن وخارجها ومن العراق بالتخصيص الذي هو مصدر التشيع في العالم فأني لم اسمع ما يؤيد كلامك اما بخصوص نظرتهم الى الخليفة الثاني عمر بن الخطاب فأنها كنظرتنا نحن زيدية اليمن اذ لا شك بأن الرسول قد نص على خلافة الامام علي عليه السلام من بعده
,, فأستغفر ربك وكفانا فرقة

أنت يا أسد اليمن واحد من اثنين:
إما أنك إمامي تمارس التقية
أو أنك منتم الى التيار الجارودي فقط من الزيدية وهم الذين كما قال الشيخ صالح المقبلي مجتهد الأمة رحمه الله ت 1108 هـ في كتابه العلم الشامخ في ايثار الحق على الآباء والمشايخ، حيث عاتب الزيدية أو بعضهم في عصره فقال كيف تغلظون الكلام للمنتسبين الى السنة وهم لا يكفرونكم وتلينون القول للروافض الإمامية وهم يكفرونكم ؟ قال فقالوا: لقد لقينا من هؤلاء أذىً ولم نلق من أولئك!
وهذه نظرة سطحية وقع فيها بعض زيدية اليمن، بل أكثرهم مع الأسف.
وهذه فرصة دعوتهم الى قيادة الأمة وعدم الانخداع بالتيار الهرمسي ونظرية الإمامة.
إن هذا الانحراف المشعور به في بعض الزيدية هو الذي يجعل كثير من ابنائها يصبحون سلفية وبعضهم ضُحْكة للإمامية الذين جاءوا من العراق ويمارسون معهم التقية، ويرفعون شعار (حب ال البيت).
لقد قال الدكتور علي الوردي وهو منتم الى التراث الإمامي لا الزيدي: ما أحوجنا أن نقتفي خطا الإمام الثائر زيد بن علي حين قال عن الشيخين :
قد حكما وعدلا فلا أجيز ذكرهما الا بخير.
  رد مع اقتباس
قديم 06-18-2006, 08:27 AM   #9
اسد اليمن
حال جديد

افتراضي

اولا اني لا اخشاك حتى امارس التقية معك ثانيا لايمكن ان نعيب التقية على الامامية بالنظر الى ما لاقوه من تشريد وقتل واضطهاد في عهد الدولتين الامويه والعباسيه فأنهم بذلك حفظوا انفسهم ماتباعهم من القتل هذا بالنظر الى عدم وجود دليل شرعي يحرم التقية
ثالثا اذا كنت نسبتني الى الجاروديه فأني وبسهولة استطيع ان انسبك الى السلفية ((الوهابيه )) وخاصة اني اشك واكررها للمرة الثانية في كونك زيديا لان افكارك تستخدم الاسلوب الاستعماري القديم ((فرق تسد))
  رد مع اقتباس
قديم 06-18-2006, 11:16 AM   #10
ابن اليماني
حال جديد

افتراضي وثائق حية عن حقيقة الشيعة الإمامية الاثني عشرية (الرافضة)

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع حلقات رحلة القبائل الناقلة إلى حضرموت في موضوع واحد الحضرمي التريمي تاريخ وتراث 12 09-07-2017 11:03 AM
(نار العصبية في حضرموت)بحث ابوسعدالنشوندلي سقيفة إسلاميات 1 09-02-2016 10:26 PM
جميع حلقات رحلة القبائل الناقلة إلى حضرموت في موضوع واحد الحضرمي التريمي سقيفـــــــــة التمـــــيّز 1 04-20-2011 01:52 AM
(نار العصبية في حضرموت)بحث ابوسعدالنشوندلي سقيفة إسلاميات 0 02-09-2011 01:34 PM
الجنوب الجديد (66 سؤال وجواب) للجنوبي / علي هيثم الغريب، حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 10-29-2010 12:35 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas