المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


اقوال العلماء الربانين في الرافضة(الاخت مايسه)

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-23-2006, 03:01 PM   #1
باحث عن الحقيقه
حال نشيط

افتراضي اقوال العلماء الربانين في الرافضة(الاخت مايسه)

مالذي يجعلنا نتبع من يحيد عن منهج السلف وكتبهم واقوالهم بين ايدينا انظر الي كلامهم في الرافضه وقارني بينه وبين فتاوى مطموسي البيصيره



(1) ــ الإمام مالك : ــ

روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .

السنة للخلال ( 2 / 557 ) .

وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً

سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل

كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. ) .

قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله

عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله

عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .

قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد

على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .




(2) ــ الإمام أحمد : ــ
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..

روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة ؟

قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :

من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق

عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .

وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب

النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .


وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :

( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار

والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . ( السنة

للإمام أحمد ص 82 ) .

قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما

برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) .( كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21) .





(3) ــ البخاري : ــ

قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون

ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .


خلق أفعال العباد ص 125 .



(4) ــ عبد الله بن إدريس : ــ

قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .





(5) ــ عبد الرحمن بن مهدي : ــ

قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية

والرافضية .

( خلق أفعال العباد ص 125 ) .





(6) ــ الفريابي : ــ

روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي
ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال : كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا

الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) .


السنة للخلال ( 2 / 566 ) .





(7) ــ أحمد بن يونس : ــ

الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ

الإسلام ) .

قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) .

( الصارم المسلول ص 570 ) .


(8) ــ ابن قتيبة الدينوري : ــ

قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ،

وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد

جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) .


( الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 ) .





(9) ــ عبد القاهر البغدادي : ــ

يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا

تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .

( الفرق بين الفرق ص 357 ) .


وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له

، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا

وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) .


( الملل والنحل ص 52 - 53 ) .




(10) ــ القاضي أبو يعلى : ــ


قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) .

( المعتمد ص 267 ) .


والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .





(11) ــ ابن حزم الظاهري : ــ

قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي

فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود

والنصارى في الكذب والكفر ) .

( الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) ) .

وقال وأنه : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج

والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن المتلو عندنا أهل .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم

كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع ملتنا ) .


( الإحكام لابن حزم ( 1 / 96 ) ) .





(12) ــ الإسفراييني : ــ

فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من

الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) .


( التبصير في الدين ص 24 - 25 ) .




(13) ــ أبو حامد الغزالي : ــ

قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن

يبدو له تعالى فيه فيغيره ،وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره

بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .


( المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) ) .





(14) ــ القاضي عياض : ــ
قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر

من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .





(15) ــ السمعاني : ــ

قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة

وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .

( الأنساب ( 6 / 341 ) ) .





(16 ) ــ شيخ الإسلام ابن تيمية : ــ

قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة

تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً

قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير

موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ،

فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس )

وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم

شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) .

( الصارم المسلول ص 586 - 587 ) .


وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .


( مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) ) .





(17) ــ ابن كثير : ــ
ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب

عليها بقوله : ( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد

وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا . ومن ظن بالصحابة رضوان

الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في

حكمه ونصه ، و من وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه

أحل من إراقة المدام ) .

( البداية والنهاية ( 5 / 252 ) ) .





(18) ــ أبو حامد محمد المقدسي : ــ
قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم :

( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على

اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين

الإسلام ) .

( رسالة في الرد على الرافضة ص 200 ) .





(19) ــ أبو المحاسن الواسطي : ــ

وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :

( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : (

لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها

قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) .


( الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط ) .





(20 ) ــ علي بن سلطان القاري : ــ

قال : ( وأما من سب أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا اعتقد أنه مباح كما عليه بعض الشيعة

وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو دأب كلامهم أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع ) .


( شم العوارض في ذم الروافض الورقة 6 مخطوط )







ولا ينقضي عجبي ــ بعد هذه الأقوال ــ من هؤلاء الجهال الذين

يعتبرون الرافضة إخوانهم .. بل يقولون ــ و العياذ بالله ــ أنه لا فرق بين المسلمين و بينهم .. !!

و يالضلال من يعتقد ذلك .. !!


وعذرا ً أحبتي على الإطالة ..


و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..


الله المستعان ..


منقول
التوقيع :
قال ابن خلدون :
ومن هؤلاء المتصوفة : ابن عربي ، وابن سبعين ، وابن برّجان ، وأتباعهم ، ممن سلك سبيلهم ودان بنحلتهم ، ولهم تواليف كثيرة يتداولونها ، مشحونة من صريح الكفر ، ومستهجن البدع ، وتأويل
الظواهر لذلك على أبعد الوجوه وأقبحها ، مما يستغرب الناظر فيها من نسبتها إلى الملّة أو عدّها في
الشريعة .

التعديل الأخير تم بواسطة باحث عن الحقيقه ; 07-23-2006 الساعة 03:32 PM
  رد مع اقتباس
قديم 07-23-2006, 08:16 PM   #2
مايسه
عضو في حقوق الأنسان


الدولة :  عــــــــدن
هواياتي :  السباحة وكرة الطاولة
مايسه is on a distinguished road
مايسه غير متواجد حالياً
افتراضي

لست رافضيه ولاسلفيه ولا غيرها من هذه التصنيفات

انا تقدميــــة .. حـــــرة .. ليبراليــــــة .. ومع العولمه
بكل ماتحويه من معانـــي
التوقيع :
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
  رد مع اقتباس
قديم 07-23-2006, 09:24 PM   #3
باحث عن الحقيقه
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايسه
لست رافضيه ولاسلفيه ولا غيرها من هذه التصنيفات

انا تقدميــــة .. حـــــرة .. ليبراليــــــة .. ومع العولمه
بكل ماتحويه من معانـــي

مبروك عليكي ياتقدميه
لكم دينكم ولي دين
  رد مع اقتباس
قديم 07-24-2006, 12:11 AM   #4
مايسه
عضو في حقوق الأنسان


الدولة :  عــــــــدن
هواياتي :  السباحة وكرة الطاولة
مايسه is on a distinguished road
مايسه غير متواجد حالياً
افتراضي

شكرا لك ياباحث عن الحقيقه واعفيني من الحوار في الدين
حتى لا اقع في المحظور فلم ادرس شريعه ولافقه اسلامي
  رد مع اقتباس
قديم 07-24-2006, 04:12 AM   #5
عكس قانونه
حال نشيط

افتراضي

وبعد تعترفين لا أله ألا الله

تسلم أخوي باحث
التوقيع :
شبام العاليه ويش بيكالف بردها والحر


حموها بالقنابل والمدافع والرصاص الحار





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أرجوكم قاطوعهم ليكونو عبرة لمن يعتبر وعقبال أمريكا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 07-24-2006, 08:06 AM   #6
بوطلال
حال نشيط

افتراضي

يامايسة الدين الاصلي الحقيقي افضل من التقدمية وغيرها فما ذنب الدين .

هؤلاء لايؤمنون بالدين . هؤلاء يضعونه للجدل والاستهزاء . هؤلاء هم الخوارج الذين فرقوا دينهم شيعا.

إتبعي ماجاء به الله على لسان رسول الله وأتركي الخوارج.
  رد مع اقتباس
قديم 07-24-2006, 10:36 PM   #7
باحث عن الحقيقه
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوطلال
يامايسة الدين الاصلي الحقيقي افضل من التقدمية وغيرها فما ذنب الدين .

هؤلاء لايؤمنون بالدين . هؤلاء يضعونه للجدل والاستهزاء . هؤلاء هم الخوارج الذين فرقوا دينهم شيعا.

إتبعي ماجاء به الله على لسان رسول الله وأتركي الخوارج.

نحن لانؤمن بالدين سبحان الله تتكلم وكان الله لن يحاسبك
انت خليط صوفي تكفيري انتاج المقابر والاضرحه
  رد مع اقتباس
قديم 07-26-2006, 11:10 AM   #8
كامل الفهيدي
موقوف

افتراضي

ما هكذا تورد الابل سؤال
لو ولد هذا الباحث عن الحقيقه او احدنافي الناصريه جنوب العراق ماذا سيكون مذهبه؟؟؟
ولو ولد في طوكيو احدنا الن يكون بوذياام لا؟؟
وفي يوم من الايام سألني أحدهم عن زميل لنا يعمل معنا في المؤسسه هل فلان زيدي ؟ قلت له: لا اعرف. ولست متأكداً. ولم أسأله. وقد يكون. قال: لقد عرفت أنه زيدي؟ قلت له: وكيف عرفته؟ قال: من عينيه. كانتا تشعان بالخبث. سكت انا للحظات بعد هذا الاكتشاف المذهل؟ ثم التفت اليه فسألته: هل تعلم اين ولد فلان؟ قال: لا. قلت له: الرجل ولد في صعده شمال اليمن. لم يستوعب ما أرمي اليه فهو خارج احداثيات الجغرافيا والتاريخ. ثم فاجأته بسؤال أصعب: يا صديقي لو ولدت أنت في بايرن في المانيا هل كنت تعلم ما هو الدين الذي كنت ستدين به؟ ذعر من السؤال ولم يتصور ارتباط بايرن بالدين. اجاب بشيء من التضايق: ماذا تقصد بسؤالك؟ قلت له: لا شيء مجرد سؤال. وعدم الجواب احيانا يبقى أبلغ من اي جواب.
يولد الناس من بطون امهاتهم لا يعلمون شيئاً وعندهم قدرة التشكل على قالب أي ثقافة بأفضل من الحديد في مصانع الصلب. فتخرج منها سيارة مرسيدس او حاوية قمامات. وقدم البنت الصينية كانت في القرن الفائت تضغط لتبقى صغيرة بطول بضعة سنتيمترات لأن القدم الكبيرة كانت غير مرغوبة في الزواج. وفي قبائل غينيا من العيب على الرجل ان يمشي بدون قرن ثور مشدود الى قضيبه دلالة على الفحولة. وفي تهامة من عسير يطهر الغلام بسلخ جلد منطقة العانة كلها ويوضع الطين فوق المكان المكشوط وفي بعض مناطق التيبت يرحب بالضيف بابراز اللسان. وفي الاسكيمو يحتفل الرجل بالضيف بتقديم زوجته له.
كما ان الصينيين يكرمون الاموات بوضع افخر الطعام على الضريح. وعندما تعجب بريطاني منهم ان الميت لا يأكل؟ كان جواب الصيني: انكم تضعون اجمل الزهور على قبر ميتكم والميت لا يشم؟
والمشكلة هي ان كل واحد يسخر من ثقافة الآخر ويضع يده على رأسه عجبا. ولم يدع نوح قومه الا إلى ما هو منفعتهم ولكنهم جعلوا اصابعهم في آذانهم واستغشوا ثيابهم واصروا واستكبروا استكبارا. وضحك مشركو قريش كثيرا من الأمثلة التي كانت تضرب لهم. ولما ضرب ابن مريم مثلاً اذا قومك منه يصدون. اي يضحكون.
وكان الانتيك عام 1500م في المكسيك يتقربون الى الله بانتزاع قلب شاب قوي وهو على قيد الحياة فيخرج الكاهن الى الشعب وبيده القلب يخفق فيهلل الجمهور استحساناً. والى فترة قريبة كان البشر يأكل بعضهم لحم بعض فكرهتموه. ويذكر المؤرخ (ديورانت) أنه لفترة قريبة من التاريخ الانساني كان لحم البشر يباع معلقا عند الجزارين مثل الخرفان. وينقل عن بعض القبائل الافريقية انها كانت تستطيب لحم الرجل الأبيض. ومعروف عن الاسد انه إن اكل لحم البشر اعتاده بسبب ملوحته عن لحم الغزلان. وفي فيلم (على قيد الحياة) وهي قصة حقيقية سقطت طائرة على قمم جبال الانديز وحوصر الناس لمدة 72 يوماً في الثلج والبرد ولم ينقذهم من الموت إلا أن يأكلوا بعضهم بعضا. وعند حصار تل الزعتر في بيروت افتى أحدهم بجواز أكل لحم الميت دفعاً للمجاعة التي فرضها عليهم اخوانهم العرب.
وعند سكان استراليا الاصليين تتدلى اثداء النساء بدون ان تثير الفتنة. وفي كهوف الفلبين يعيش الناس رجالاً ونساء مع اطفالهم في حالة عري كامل فلا يصيح واعظهم ان هذا مخل بالاخلاق.
وبالمقابل فإن كشف (يد) امرأة متلفعة بالسواد من مفرق رأسها حتى أخمص القدم في بعض المناطق من العالم العربي يثير الشهوة عند رجال يعيشون في حالة هلوسة جنسية عن عالم المرأة. ولو اندس رجل ابيض وتلفع بالاسود ثم ابرز يده لحرك شهوة القوم. وفي بلد عربي لاحق احد المتشددين سيدة يطلب منها الانتباه الى حقيبتها فشكرته وتعجبت من الاريحية. ولكن تبين انه كان يريد افهامها ان حزام الحقيبة اظهر حجم كتفها بما يثير الفتنة.. مما يؤكد ان الجنس (هندسة ثقافية) كما كتبت المغربية (فاطمة المرنيسي) كتاباً كاملاً عنه.

وفي المانيا تزعمت امرأة النقابات العمالية، وفي امريكا اخذت سيدة منصب وزيرة الخارجيه، كما ان سيدة قفزت الى الواجهة فتربعت على منصب رئيسة وزراء كندا. بدون ان تكون احداهن اكثر اثارة جنسياً. وعندما انطلقت كوكبة من الفتيات عاريات الصدر في كندا القى البوليس القبض عليهن ليس بسبب جنسي بل لتجاوز الحد المقرر من الحرية. وقيمة (الحرية) هناك تشكل العمود الفقري لحزمة القيم مقابل مفهوم (الشرف) السائد في الشرق، بمعنى ان المرأة التي تمارس الجنس بحريتها ليس عليها جناح ولكن الويل لمن اغتصبها. أما الانثى في الشرق فينحرها اخوها بيده غسلاً للعار في شريعة الفحولة اكثر من العدالة.
وفي مؤتمر اسلامي في آخن في المانيا حضرت امرأة المانية مع زوجها من مسافة 400 كم فتطوعت سيدة عربية لفصلها عن زوجها بدعوى التقوى فكان جواب الالمانية: انني مسلمة ولكنني لست ملزمة بعاداتكم العربية ولست مفارقة زوجي ومقعدي سيكون بجانبه في المحاضرات، فافعلوا ما بدا لكم. فسكتوا كارهين. ولكن في امريكا طلب منظمو المؤتمر من الشرطة الأمريكية التدخل لالقاء القبض على سيدة مسلمة أبت الا ان تجلس في مكان الرجال لسماع المحاضرات ولم ترض ان تقعد بين الخلفيين مع صراخ الاطفال في القاعة الخلفية
ولو رجع احدنا في الزمن إلى عصر العباسين او الاموين لهرب بعد ايام لافتقاد حبة اسبرين للصداع ورائحة المدن الكريهة وانتشار الامراض واللصوص في كل مكان. وبالتأكيد لو قفز انسان من عصر تيمورلنك عام 1402 الى مونتريال في كندا عام 2006 فلن يعود الى حضرة السفاح ولو اغرقه بالذهب والنياشين السلطانية، فطبيعة التاريخ تقدمية.
ولو انقذف احدنا بآلة الزمن الى العام 5002 فسوف يغيب لأنه سيرى عالماً خالياً من الحرب والمرض والظلم وامتهان المرأة ولا وجود لشيعي وسني وسلفي وخلفي. وينقل (محمد اقبال) عن الصوفي (عبد القدوس الجنجوهي) أنه لو عرج به الى السماء كما حصل لمحمد صلى الله عليه وسلم لما عاد.
وعندما يحضر زميل عمل الى مؤسسة يبدأ تصنيفه هل هو سني ام؟ شيعي؟ ويمضي التصنيف الى الأسفل كما في تقسيم انواع الحشرات عند علماء الطبيعة. فإذا كان سنياً هل هو سلفي ام خلفي؟ صوفي ام فقيه؟ واذا كان من معسكر الصوفية فمن أي فرقة: الرفاعية أم الشاذلية؟ واذا كان اسلامياً فمن أي حزب؟ هل هو من الاصلاح أم حزب التحرير أم جماعة الجهاد؟ هل هو من جماعتنا أم منشق علينا؟ هل هو سليم العقيدة على منهج السنة والجماعة أم متأثر بفكر العلمانيين والحداثيين أم هو شيخ العصرانيين؟
إن هي الا أسماء سميتموها أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان.
إنها تساؤلات يخفيها الجميع علناً. والكل يتهامس بها سراً. وفي أكثر من بلد عربي يعرف الجميع ان الجيش والحكم بيد فئة معينة. وأنه مواطن من الدرجة الخامسة. ولكن لا احد يصرح بها ولو في منشور سري. في حالة نفاق مزمن ليس له إيمان. وخراج خفي ينفجر مثل انسمامات الدم في الحروب الأهلية.
  رد مع اقتباس
قديم 07-26-2006, 03:13 PM   #9
عاشق القبه الخضراء
حال نشيط

Thumbs down

اقتباس :
نحن لانؤمن بالدين سبحان الله تتكلم وكان الله لن يحاسبك
انت خليط صوفي تكفيري انتاج المقابر والاضرحه

تكلم بأدب ولا سوف تحذف ردودك ياباحث
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 07-26-2006, 04:00 PM   #10
حفيد باعلوي
حال جديد

افتراضي

الم نقول لكم أن هذا الباحث ذو أسلوب بدوي خشن فض والعياذ بالله وللإسف المشرف راعي الابل يتبناه وكأنه الطفل المدلل له . وقد يكون باحث يعبر عن الافكار الذي لا يستطيع المشرف التعبير عنها . فياتي ويسانده ..
هذه إسلوب من ينسبون انفسهم الى السلفية وهم ساقطتي إبتدائيه ..
التوقيع :
الزم باب ربك،، واترك كل دون == واسأله السلامه من دار الفتون
لايضيق صدرك،، فالحادث يهون == الله المقدر والعالم شؤون
لايكثر همك = ماقدر يكون
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ادري بكم شاجع ولا حصلت ند / من اقوال بن بريك بن بريك سقيفة عذب القوافي 22 10-18-2011 07:59 PM
من اقوال بن بريك في الزامل بن بريك سقيفة عذب القوافي 7 08-01-2011 01:11 AM
اقوال شكسبير في الحب الروافد الســقيفه العـامه 0 06-02-2011 01:40 PM
من اقوال شكسبير المشهوره الروافد الســقيفه العـامه 4 06-01-2011 02:41 PM
من اقوال الشف عي رحمه الله الروافد سقيفة عذب القوافي 1 05-14-2011 08:05 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas