![]() |
#1 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ضعف الوالي شر على الولاية
ثلاث يسقطن الدولة: 1- غياب العدالة. 2- سيطرة المقربين من المنتفعين والمستوزرين والحجّاب وشعراء المديح والإطراء على مفاصل الدولة وشخصية الوالي. 3- انتشار ثقافة الكذب والتضليل والخداع المقربين: يستغلون ثقة الوالي فيضللونه. المستوزرين: يقايضونه جميلة له تأتي من أمامه بطعنة خلف آمن أو آمنة في الظلام. الحجاب: لا يدعون المطعون يدخل على الوالي. شعراء المديح: يصورون له الجمال الزائف إرضاء للمقربين والمستوزرين والحجّاب. ألا ساء ما يفعلون |
![]() |
![]() |
#2 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ربما يسأل سائل عن نخوة
هنا لا نخوة ... هنا تقبر العاطفة ويموت الحس الآدمي ، وأيّ عاطفة ترجى من وحش ، وأيّ حسّ آدمي من ذميم لا خلاق له؟.. أيّ نخوة ممن لا يفكّر إلا في التشكيك عبر لسان رطب بذكر الله للخداع والتضليل أو هي ثقافة النصوص الفارغة من المحتوى والروح ، وقلم يشرع في تحرير آيات محكمات من الذّكر الحكيم ، وفي الباطن يملي عليه هواه وتملي عليه الشياطين. ألا ساء ما يفعلون |
![]() |
![]() |
#3 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
[font=DecoType Naskh Variants]
بعض الناس (يروق )لهم التطبيل لذوي السلطان (ولو)لمجرد التطبيل فقط ليقال أنهم (ذو ولاء)..... أنهم الملكيون أكثر من الملك ولو لم يعلم السلطان عنهم شيئا وهولاء (بنظري)مثل الهباء المنثور فلا هم ينفعون السلطان ,ولاهم ينفعون أنفسهم أما المنتفعين من بطانة السلطان فهم (السوء)كله يحيطون السلطان بستار كبير من الوهم الرعية تقبل يد السلطان الرعية ترفل بالنعم في ظل السلطان الرعية لاينقصها شئ الرعية تنام قريرة العين (لعدل)السلطان (وولاته) الجلادين الرعية مستعدة لتقديم ارواحها في (ذات)السلطان وأغلب السلاطين _وليس كلهم_من الحمق والجهل يصدقونهم ويظنون أنهم علي الصراط المستقيم وهذا حق فهم علي الصراط المستقيم المودي (للهلاك)فحسب ولن يعذر السلطان بجهله بأنه لايعلم مايجري (ان كنت لاتدري فتلك مصيبة,وان كنت تدري فالمصيبة أعظم) والمغبون بكل الأحوال رعية ضعيفه لأن راعيهم أضعف فما رأيك براعي جعل رعيته (أمانه لرعاته من الذئاب) ![]() [/font] |
![]() |
![]() |
#4 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
[
لا تعليق
|
||
![]() |
![]() |
#5 |
المشرف العام
![]() |
![]()
قرأت موضوعك الرمزي هذا
بعدما قرأت موضوعك الرمزي السابق والذي تم ايداعه بإرشيف المشرف العام !! أي نُصح مغلف بأسلوب وهمي مرفوض من قبلنا جمله وتفصيلا !! وأي نُصح أو شكوى أو اتهامات لأيا كان دول دليل ملموس مرفوضه ايضا جمله وتفصيلا !! اذا كان هناك من يقين بإساءه ما تمت عبر السقيفه المفروض يتم اشعارنا بها عبر الخاص وبالأدله الدامغه وبوضوح تام بالأسماء الصريحه وسنكون سندا للحق كيفما كان وأقسم بالله العظيم على ذلك ،، أتمنى ان نقتدي بحبيبنا المصطفى صلوات ربي وتسليمه عليه عندما ننصح وعندما نأمر بمعروف او ننهي عن منكر !! مستقبلا أي موضوع ومن ايا كان به غمز ولمز سيتم حذفه وهذا توجيه للمشرفين ،، كما انه اذا رأى ايّا منا منكرا فهناك سبُل عديده لإصلاح ذلك ليس منها على الأطلاق مايُنشر على الملأ وبأستعراض إنشائي ،، |
![]() |
![]() |
#6 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أخي عقيل:
الموضوع الأول به رمز ... نعم ولا اعترضت أنا على تحويله ، أما هذا فلا وأقولها ألف ألف لا ، وإن كنت أنت المفسر فآمل التراجع وإن كان وحي يوحى فتفقد شأنك. ما دام علمت أخيرا أن هناك حقوق لآخرين ستدافع عنها عند إقامة الدليل ـ فإليك القليل: أشكرك ، وستكون في محل تقدير أخت كريمة طعنوا في شرفها ليس من حق أحد الإطلاع على اسمها وإن كان مستعارا ، ولديّ رسائلها واسأل من أعلمته وهو الوحيد والأول والأخير من قرأت له رسائلها . الحرة الكريمة كتب إليها المفتري: أني أعرفك وأعرف مكانك وأعرف وظيفتك ورقمك ، وهذه المعلومات تسربت إليه ممن كانت لها أخت عزيزة ، وصديقة حميمة، الفرية: طعنها في شرفها فإلى متى تقهرنا ويقهرنا منتداك؟ هذه الأخت كتبت ، باكية وترجوني الإبتعاد عن مواجهتهم لأنهم أقوياء بك ، وأنهم مصدقون ، وهنا سر القهر ولئن رفضت مواضيعنا جملة وتفصيلا فليس بيننا عقد يا أخي الكريم . نحن هنا تجمعناالفضائل فإن هي بقيت فتأكد من وجود فضائل وإن ذهبت فالمنتدى سيكون مرفوضا جملة وتفصيلا. أعرف أن موضوعي إما سيعلق أو سيحذف ، لا يعنيني ذلك في شيء بقدر ما يعنيني كلمة حق ولو بقي نصف دقيقة من عمري أطلب من أخي الذي اطلع على رسالة الأخت الكريمة أن يتطوع ليقول خيرا ، فقط يخبر الأخ عقيل مواجهة وليس عبر الكتابة ، وساعيد قراءتها بالهاتف عند الطلب. أكرر شكري وأرفض قهري |
![]() |
![]() |
#7 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
بينـي وبينـك ألـف واش ينعـب = فعلام أسهب في الحديث وأطنـب
صوتي يضيع ولا تحـس برجعـه = ولقد عهدتك حيـن أنشـد تطـرب واراك مابيـن الجمـوع فـلا أرى = تلك البشاشة في الملامـح تعشـب وتمر عينـك بـي وتهـرع مثلمـا = عبـر الغريـب مروعـاً يتوثـب بينـي وبينـك ألـف واش يكـذب = وتظل تسمعـه .. ولسـت تكـذب خدعوا فأعجبك الخداع ولـم تكـن = من قبل بالزيف المعطـر تعجـب سبحان من جعل القلـوب خزائنـا = لمشاعـر لمـا تــزل تتقـلـب قل للوشـاة أتيـت أرفـع رايتـي البيضاء = فاسعوا في أديمي واضربوا هذي المعارك لست أحسن خوضها = من ذا يحـارب والغريـم الثعلـب غازي القصيبي
|
![]() |
![]() |
#8 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() سحابــة اليــــأس : الحزن يضحك في الأحشاء يبتسم *** واليأس باد ٍ على القسمات يرتسم وبسمتي هاهنا مشنوقة أســــرت *** تحاول اليوم من أسر الأسى بفم كآبتة تعتلي أمسي وتحجبـــــــه *** غيومه السّود والخفاق مضطرم . من كتاب فتاة اليمن إبنة الورّاق الشهير (أحمد كلاس عيسى) ...... تحقيق الاستاذ الاديب الحضرمي سالم بن علي عبدالله الجرو حرسه الله . |
![]() |
![]() |
#9 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
.................................................. ........................................... أوصلت الأمور الي تتبع ربات الخدور والحرائر هذا ورب البيت (قاصم )ظهر البعير العم/ سالم الجرو لانريد أن نعرف المظلومه المكلومه ,ولكن لابد للظالم من عقاب,ولو لدى الجهات الرسميه فلا يضيع حق وراءه مطالب (من أمن العقوبة أساء الأدب) |
||
![]() |
![]() |
#10 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الله يحفظك يا أخت عفاف فوجئت بأنك إطلعت أو تقتنين ذلك الكتاب الذي قدمته والتقديم ليس التحقيق. يا ليت تأتي بالقصيدة التي وصفت فيها هيام عملية تنظيف الأرشيف من قصائد والدها خوفا من الرقيب ، مطلعها: ما كنت أحسب أن الفؤاد بالقصيد يقطّعُ ........ لهذه القصيدة قصة سنوردها في حينها. شكرا أختي عفاف |
||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أدخل ( كل يوم ) وأدعو لوالديك.. | نبيل الرمادي | سقيفة الحوار الإسلامي | 12 | 07-27-2010 10:34 AM |
خالد بن محفوظ سيره وعزاء من جريدة الوطن السعوديه | عاشق الجوهره | سقيفة التعازي | 7 | 06-07-2010 12:20 AM |
الفرق بين الاب والابن | ابوعبداللاه | الســقيفه العـامه | 2 | 10-11-2009 09:01 PM |
الام | أهوى حريضه | سقيفة المرأه | 11 | 09-26-2009 10:19 PM |
12- سنن في الصيام وفي رمضان | ابن الفخر | السقيفه الرمضانيه | 2 | 09-25-2009 12:13 AM |
|