![]() |
#1 |
شاعرة السقيفه
![]() ![]() ![]() |
![]()
..مشغولة وعذرا ايها الاعزاء !.
كوننا في جو اختبارات نصف العام حبيت طرق هذا الباب واستبيانه عن شريحة من مجتمعنا ومنهم مر بالتجربة ومنهم لازال فيها وان لم يكن مباشرة ولكن عبر الابناء وطرق تحصيلهم العلمي .واذا امكن للمهتم التعبير عن الاختبارات وتأثير الذكاء شعرا او نثرا له الشكر مقدما . ( لقد كان الذكاء و لا يزال من أكثر مواضع علم النفس إثارة للنقاش بين العلماء على اختلاف مشاربهم العلمية و خلفياتهم المعرفية، الأمر الذي أدى إلى ظهور عدد كبير من الاتجاهات و إلى بناء عدد أكبر من اختبار قياس الذكاء.)كيف للشعار الشعبي صياغة ابياته الشعر في هذا المجال لكل واحد حرية القافية وحرية الرأي وان لايزيد شعره عن عشرة ابيات يقول فيها رأيه ومايجب على المتعلم منذ البداية حتى يوم الاختبار !وهل للذكاء تأثير مباشر على التحصيل العلمي ؟لا ننس المثابرة والاهتمام والدراسة المستمرة ! نحيط هذا الجو من كل جوانبه شعرا ونثرا كل منا على حسب قدرته وبملخص القول لنستفيد ويستفيد المهتم مننا !. ماعندي من رأي في ماسبق سوف اسجله لاحقا حتى يكتمل اعداده وفي انتظار مشاركاتكم المفيدة والهادفة ,حتى لانجعل الطرح ممل ياليت ينفرد كل شاعر بقافيته على اي بحر يختاره واما نثرا فالمجال مفتوح ولا نشك في اصحاب الاقلام المفيدة داخل سقيفتنا الراقية .اشكركم مقدما وعذرا للاختبارت حيز كبير في يوميات اختكم عيون المكلا . |
![]() |
![]() |
#2 |
شاعرة السقيفه
![]() ![]() ![]() |
![]()
الذكي المجتهد المثابر والمنظم في تحصيله العلمي ينال مايصبو اليه بعون الله ..وهذا رأيي:
مايسر حال العلم والتعليم = عند العرب تكفي الشهاده هذه حقيقة واجب التسليم = فيها وفي الواقع افاده مقبول فيها الجزم والتعميم = الكل مسلوب الاراده لكن لابد مننا التقييم = النقد او ممكن اشاده اهل الذكاء والعزم والتصميم = اكيد بينالوا الرياده والمجتهد نصيب له وقسيم = في مستاوهم بل زياده حتى المثابر تاقن التنظيم = ينال قسمه في السعاده |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|