![]() |
#1 | ||||||
حال متالّق
![]()
![]() |
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد تعبنا من اسفارنا .لقدتعبنا من انفسنا .لقد تعبنا من قادتنا .لقدتعبنا من حياتنا وفي حياتنا : نعم لقد تعب ابنا الجنوب من الترحال والسفر بين مدن العالم لطلب الرزق والعمل وكان الامل في قيام دوله تريحهم منهذا العناء الذي هم وكان الامل كما ظن البعض انه يكمن في رحيل بريطا نيا عن البلاد حتي ياتي حاكم من ابنا البلد وتسير الامور كما كان يتخيلها ولكن للاسف فبعد رحيل الاستعمار البغيض كما يحلوا للبعض تسميته .فوجئ الجميع بزلزال مدمر ياكل كل شي امامه .يسجن ويوئمم ويقتل ويسحل ويغتصب ويعربد واصبح الانسان الذي كان في عهد الاستعمار ذوا قيمه اصبح الان في مهب الريح حيث كان الكبير والصغير والغني والفقير يعيش بكرمه في ظل الاستعمار البريطاني بينما اصبح اليوم الخوف يلاحقه في كل مكان وبعد ان كان له قيمه كانسان اصبح اليوم لاقيمه له في ظل من طبلوا له بانه سوف ياخذ حقوقه كامله وانه سوف يعيش على ارض ملئت خصيصا له بمجميع انواع الحريات لقد صدق المسكين ماقالوه ووقف معهم وقفه شديده حتى رحل الاستعمار وعندها وقع مالايحمد عقباه : 1- لقد ظن التجر انه سوف يماس تجارته على ارضه احسن من ذي قبل اي في ظل الاستعمار هكذا هم اوهموه ولم يكن يعرفرانه سوف يكون الضحيه الاولى .وهذا ماصار فعلا لقد امموا كل مايملك من دون اي سبب السبب انه يملك وهم لايملكون وان هذه الكافئه له على وقوفه مع الثوره وربنا عزوجل قال ( ولقد فضلنا بعضهم على بعض في الرزق ) الا ان الدين الجديد وقائد الثوره العالمي لم يقل ذلك بل قال خذوا كل ماعندهم فهوا حلال عليكم وحرام عليهم هذا وضع التاجر : 2-العامل الذي وقف وضحى هوا واولاده بلوقف مع الثوره ماذا كان نصيبه نصيبه العمل تحت اشراف الحكومه وتحت اشراف نقابه هي من يتحكم في اجره وعندمن يعمل وكم علته انيدفع لهذه النقابه التي لامفر منها وقاموا بتعليمه اشياء لم يكن يعرفها ولاداعي لذكرها 3-الفلاح الذي لم يكن اوفر حضا من العامل فماشرب منه الاول شرب منه الثاني : 4-بقية الشعب التي يعبرونها بين برجوازبه صغيره وطبقات مسحوقه ومعدومه فكان نصيبهم البهذله على ايدي اخوانهم من العمال والفلاحين : 5- الطلاب لذين هم اساس الوطن وعماد الدين فقد بثوا بينهم التفسخ الاخلاقي وتعليمهم امور لاتمت لهم ولا لدينهم ولا لمجتمعهم بصله ورغم كك هذه الاشياء لم تا خذ الدوله اي اهتمام لهذا الشعب الذي ضحى بلغالي والرخيص مع هذا الحزب اوذاك بل ان الكل ترك هذا الشعب معزول وذهب لعقد الاتفاقيات الوحدويه الفاشله التي لم تاتي للشعب بلخير بل جاء ت له بلشر والكوارث التي لم تكن في الحسبان فهل اخذ هذا الحزب رائي هذ الشعب في الوحده سوا كان في الداخل اوفي الخارج .فلوسئلت احد المسؤولين في ذلك العصر لقال نعم وقدخرج الشعب مؤيد للوحده في مظا هرات حاشده .ولو سئلته من حشد تلك المظاهرات لقال لك الحزب هوا من حشدها اذا اين الحريه واين لقد (عرف الشعب طريقه ) ثم اين كرامة هذا الشعب الذي دستم عليه ببصاطيركم العسكريه اي( بجزمكم العسكريه ) ثم انكم تركتم شعبا يلاقي مصير انتم هربتم منه فوالله انكم لو ارجعتم البلاد للانجليز وتركتم الاستعمار يرجع كما كان لاحترمكم شعبكم :ولاكنكم وليتم الدبر فهل ياترى هل تعلم مناضلوا الجنو ب الصمود والكرامه وعزة النفس والاصرار على طلب الحق واخذه بشتى الوسائل من الحوثيين فلماذا لايقاتل ابن الجنوب على استرداد ارضه وثرواته من الزيود الغاصبين ؟؟؟ واخيرا هل سيحترم حكام بلادي في الستقبل شعبهم هذا مانرجوه والله ولي التوفيق |
||||||
التعديل الأخير تم بواسطة الخاتم* ; 09-26-2009 الساعة 10:55 AM |
|||||||
![]() |
![]() |
#2 |
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() مرحيب يالطيب الغالي انا مسروربطروحاتك ووطنيتك وهوواجب على الجميع؟ لم يأتي الاستقلا ل الحق بعد؟ ذهبت بريطانيا واتا السوفييت وانهارو وعزلو؟ وجت مهزلة الوحلة ؟ وفشلت وانهارت وتهاوت كل الكذوب والشعارات ؟ وعدنا للاحتلال اليمني الكرية القبلي العسكري؟ ----------------------------------------- ولاشك اننا اليوم على اعتاب مرحلة الاستقلا ل الحقيقي؟ بعد اهوال المرحلة السابقة والحالية؟ لقد استمعت الى مقابلة في تلفزيون ( عدن الجنوب) مع المناضل العميد ركن / ناصر علي النوبة يوم الجمعة 25 سبتمبرمباشرمن الجنوب المحتل؟ وتوجة لة احد الجنوبيين بسوآل عن يمكن ان يعود الحزب الاشتراكي وحكومتة؟ وكانت الاجابة ؟ هذا فهم خاطى ؟ لن يعود لاهو ولاحكومتة؟ وهناك قانون دولي يتحتم علينا بعد الاستقلال وخروج الاحتلال اليمني؟ 1-ان نعمل تحت اسم جمهورية اليمن الطمقراطية 2- دستورها 3- علمها 4- لسلام الوطني وذالك لمدة لاتتجاوز 90 يوم؟ يتم خلالها استفتى لشعب الجنوب المحتل سابقا على الآتي؟ 1- اسم الدولة 2-دستورها 3-علمها 4-السلام الوطني؟ -------------------- وفي سوآل عن الاحزاب الموجودة هل هي مع الوطن الجنوبي ام مع احزابها ومع الاحتلال؟ فكانت الاجابة التالية؟ كل تنظيم سياسي في الساحة الجنوبية يكون سقف مطالبة خروج الاحتلال واقامة الدولة الجنوبية؟ فهو مرحب بة ؟ وهذة نبذة عن المرحلة المستقبلية لدولة الجنوب المستقل قريبا ان شأالله من الاحتلال اليمني المتخلف؟ |
![]() |
![]() |
#3 |
حال جديد
|
![]()
طال السفر طولت وامدت سنينه
ويارعد مامنك مطرنفس الحمقى ونفس الجهلاء الذين حكموا البلاد فى الماضى هم قادة الحراك اليوم والذى ماله اول ماله اكيد ماله تالى مستقبل قاتم واشد ضبابيه ينتظر هذا الشعب مسكين هذا الوطن الله يكون فى عونه منذو 67 لم نشهد قياده فاهمة وواعيه تطرح مصلحة هذا الوطن فوق مصلحتها الشخصيه وحتى اليوم ( سعيد هذاك ماشى فى سعيد انقلب ) |
![]() |
![]() |
#4 |
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() ابشرو وتفاألو بالخيرتجدوة قالو الشيبان لوسلمت البلاد من المؤآمرات الاستعمارية بريطانيا والسوفييت وامريكا وابويمن؟ لكان حالنا كحال اخوتنا واحبابنا في الخليج ولكن كلة مقدر ومكتوب ؟ الخيرفي اطراف الشرابشرو واستبشرو الخيروالخيرين هم القادمون وعليكم دور كلا يقوم بدورة واجب على الجميع ونشد ازربعضنا بعض ليتحررالوطن من الغزاة الغاصبين؟ كفانا تنابز وتخوين وسلبيات نريد وطن بدون دح ا بي ش ؟ |
![]() |
![]() |
#5 |
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() جيل الأخطاء... جيل الأخلاق بواسطة: شبكة الطيف بتاريخ : الإثنين 28-09-2009 10:20 صباحا الطيف - خاص -عبدالرحمن عبدالرب اليزيدي لقد مر وقت طويل على تلك الايام التي كنا نتلقى فيها هدايا العيد، كاطفال، وكان البعض منا يشعر بانه يطير من الفرحة عندما يتلقى هدية رائعة كم حلم بها، فعندما يحصل عليها تصوروا كيف سيكون شعوره في ذلك اليوم، وذاك هو شعوري هذا اليوم، فأنا اكاد اطير من الفرح والسرور، ويخالجني شعور عظيم بالفخر والإعتزاز بالوطن ورجالاته الأشاوس، أمثال الأخ المناضل أحمد عمر بن فريد، أؤلئك الرجال الذين لابد وأن نقف لهم ونرفع القبعات إجلالاً وإكباراً لهم ولمواقفهم الوطنية الثابته، وتلك هي الهدية الغالية التي شعرت أنه أهداني أياها، بل أشعر أنه اراد ان تكون هديته لكل شرفاء وأحرار الجنوب من المهرة الى باب المندب، وهي بالفعل كذلك لكل من قرأ او سيقراء بعقلية وطنية، تستشعر الخطر المحدق بالوطن وقضيته ذلك الطرح الوطني الرائع الذي خطته أنامل الماضل الجسور بن فريد وذلك في موضوعه الرائع، بعنوان الكفيف المبصر والمبصر الكفيف الإهداء إلى ( أخلاق ) الكفيف المبصر... والى ( ضمير ) المبصر الكفيف 2-3، الذي أثبت فيه أن الرجل في الحياة موقف وأن شعب الجنوب وقواه الحية قد إستوعبت الدرس وأخذت من الماضي العبر وأنها لم تعد تلك القيادات المغامرة. ورغم ان التمايز الفكري والأخلاقي بين الأجيال هو الوضع الطبيعي في مسار وتاريخ الأمم والشعوب وهذة حقيقة لا يمكن دحضها او انكارها، ونحن في الجنوب العربي لا نختلف عن غيرنا من الشعوب والأمم فهذة هي سنة الحياة، إلا أن هناك تناغم وتوافق تام بين الأجيال في الجنوب العربي أساسه التسامح والتصالح وعماده وحدة الهدف والمصير وثبات المواقف. ومن هذا المنطلق فنحن نتفق مع المناضل الجسور الأخ أحمد عمر فيما ذهب اليه من ان الحقيقة التي لا يمكن الأختلاف حولها ان ثورتنا في الجنوب، هي ثورة أخلاقية قامت واسست على اعظم القيم الأخلاقية الا وهي قيم التصالح والتسامح بل لا نبالغ اذا ماقلنا ان جميع ثوراتنا قد قامت على قيم الأخلاق والوعي الحضاري منذ القدم وان انحرفت بعضها في بعض الفترات السابقة فذلك يعود الى الدخلاء والمتسلقين باسم الثورة والوطنية وهي منهم براء. وهذا ماحدث في ستينيات القرن المنصرم عندما تكالبت الثعالب والضباع على الوطن وثورته الأولى التي كانت قاب قوسين او ادنى من تحقيق اهدافها فأخرج أعداء الوطن والمتربصين به ثعالبهم وثعابينهم السامة من جحورها ورموا بالفتات لكلاب الصيد الجنوبية كما أسماهم الكاتب فاروق نصر ناصر، ليتم لهم بها ومن خلال المزايدات على الاحرار وباستخدام الشعارات الرنانة والخطب الطنانة والادعاءات الكذابة السيطرة على الثورة وحرفها عن مسارها ومن ثمتوجيهها لخدمة أهدافهم الخبيثة وهذا بالفعل ماتم لهم للأسف فقد حرفوا الثورة عن مسارها وحولوها من ثورة حضارية ضد الإستعمار والظلم والطغيان الى ثورة ضد الوطن وقواه وشرائحه المختلفة وذلك من خلال ما اسموه توحيد اداة الثورة التي وجهوا كل قواهم لتصفية الاحرار من ابناء الجنوب بذريعة مقاومة ماسموه بالثورة المضادة وبهذا بدأوا بتصفية كل القوى الجنوبية الواعية بداء بفيصل عبداللطيف ومن ثم توالت جرائمهم من اغتالوهم في الطائرة بعد ذلك ثم سالمين الى اخراج علي ناصر وانتهاء بان تغذوا بالبيض قبل ان يتعشى بهم كما تقول العرب. هذة حقائق مرة لازال البعض يتجنب الخوض فيها او حتى الأقتراب منها لأسباب كثير على رأسها الأرهاب الفكري والسياسي الذي عيشهم فيها الدخلاء وأذنابهم ولكنا نرى أنه لا مناص من الأعتراف بها وتحمل ومواجهة تبعات ذلك الأعتراف بشجاعة ودون مواربة او تبريرات واهية ولن نجد أنسب من هذا الوقت الذي أصبحت فيه الوحدة الوطنية الجنوبية في افضل وأقوى متسوياتها عبر الزمن، وعلى المترددين والمتخوفين من ردات الفعل التي يوهمهم بها الدخلاء والمتربصين بالوطن عليهم ان يعيدوا تقيمهم للواقع الجنوبي اليوم فأبناء الجنوب قد أسسوا لأعظم وحدة جنوبية على الأطلاق من خلال ملتقيات التسامح والتصالح الجنوبية التي انطلقت من جمعية ردفان في ذكرى أكبر نكباتنا وهي 13 يناير86م التي حولها احرار الجنوب من البغضاء والتنافر الى التسامح والتصالح وشعب بهكذا عقلية وقوة ارادة استطاع ان يتجاوز أسوأ ماساة نفذها وخطط لها أعداءه، شعب استطاع ليس ان يتجاوز تلك النكبةفحسب، بل ويدفنها هي وما قبلها وما بعدها بكل ما فيها من ماسي وألام لقادر باذن الله ان يستوعب الحقيقة ويعفوا عن ابناءه وقادته الذين يكاشفونه بتلك الحقيقة وبكل اخفاقاتهم واخطاءهم فيها ايا تكن تلك الأخطاء. وهذا هو الوقت الأنسب للمكاشفة والمصارحة والألتزام بالصدق مع النفس والشعب خاصةً انه قد بداءت بعض التدخلات وانتشرت المزايدات والتنطع بالشعارات الجوفاء ودغدغة العواطف بالخطابات الرنانة التي تدبج بادعوات الحق التي يراد من خلفها الوصول الى الباطل وهي للأسف نفس دعوات الماضي البغيض من دعوات توحيدية ومسميات ارتجالية لا تسمن ولا تني من جوع. ولذلك فنحن نرى ان الجميع قادة ومفكرين سياسين وعسكرين نشطاء وحكماء عليهم جميعا الأصغاء لصوت العقل والمنطق والألتزام بمبداء القبول بالأختلاف وتعلم ادارة ذلك الأختلاف أيا يكن ورفض الخلاف والعمل على الغاءه من قاموس تعاملاتنا مع بعضنا كما هو حال كل الشعوب والقيادات الوطنية في دول العالم المتحضرة التي لايمكن ان ينكر علينا كائن من كان، اننا كشعب عريق احد تلك الشعوب المتحضرة بل لا نبالغ اذا ماقلنا أن الجنوب العربي من اقدم الحضارات على الأرض بشهادة المولي عز وجل القائل: ( إِرَمَ ذَاتِ العِمَادِ. الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي البِلادِ) الفجر:7ـ8. ومن منهم لازال لديه بصيص من أمل في التوافق والوفاق مع مخلفي الوعود وناقضي العهود، فإننا نحيله ليقراء ويستوعب محتوي رسالة الشيخ حميد بن لحمر للرئيس صالح، بمناسبة عيد الفطر ويبرر له فيها موقفه في مقابلتة الأخيرة في قناة الجزيرة، التي للأسف هلل وطبل لها الغوغائين ونقتبس هنا بعض ما جاء فيها: (أحب أن أعرفك إن مقابلتي تلك كانت مقابلة عودة الروح الوحدوية للكثير من قياديي وابنا الجنوب المتذمرين منها ويكفيني أنني حققت فيها منجز لم يكن احد قادراً على تحقيقه حيث أعدت من خلالها الأخ / حيدر ابوبكر العطاس رئيس وزراء الوحدة أعدته من صف الانفصاليين إلى صفنا صف أنصار الوحدة الذي نحاول الحفاظ عليها بكل ما أوتينا من قوة ونصطدم بالفاسدين الذي أصبحوا كالبنيان المرصوص إن أفتكت منه حجرة واحدة تفككت باقي الحجار هذا من جانب ومن جانب آخر فأنت تعرف إن السيد / علي ناصر محمد الذي كان قاب قوسين او أدنى من الانضمام إلى صف الانفصاليين وكنا جميعاً في وضع محرج قلقين من يوم إعلان انضمامة إلى صف دعاة الفرقة والتشتت لكن بعد مقابلتي تلك الجميع لاحظ تصريحات ومقابلات علي ناصر فقد أوقفته مقابلتي عن أي تقارب مع الانفصاليين وهل ذلك لا يعتبر من أهم الانجازات على طريق الحفاظ عن الوحدة في وقت تقوم فيه الحكومة بالكثير من الجولات والكثير من الحوارات ولم تفلح أي منها في أي تقارب مع المذكورين وغيرهم سوى في الداخل او الخارج. إن مقصدي ليس هذا بل هو تهنئتك بعيد الفطر السعيد مؤكداً لك إننا مهما اختلفنا فأن قبيلتنا حاشد هي التي تجمعنا ونحن لن نحيد عن مبادئ والدنا المغفور له عبدالله بن حسين الاحمر الذي هي المتفق عليها وما دونها فالاختلاف جائز طالما ونحن لن نقبل بمن يسعى لتفريقنا. فهل يبقى لدى الواهمين ادنى شك في ان هؤلاء المحتلين لديهم اختلافاتهم وخلافاتهم الكثيرة الا أنهم جميعا متفقين على طمس هويتنا وتزوير تاريخنا ونهب ثرواتنا بل وحتى إمتهان إنسانيتنا، ليس لشيء سوى إرضاء لأحقادهم الدفينة وتحقيقا لأطماعهم التاريخية في الأرض والثروة). ومن هذة الحقيقة وهذا المنطلق فإن الجميع مطالب اليوم بأن يعلنها على الملاء جهارا نهارا ودون مواربة او تسويف، بانهم مع هوية وتاريخ أبائهم وأجدادهم وانهم يرفضون ماسوى ذلك ايا يكن مصدره ومبرراته الواهية، التي لا تستند لاي حقيقة وثوابت تاريخية او وطنية ليكونوا أهلا لقيادة هذا الشعب العظيم. عبدالرحمن عبدالرب اليزيدي محافظة لحج - يافع 27 سبتمبر 2 |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
حكام صنعاء وملوك الطوائف ( بقلم : منيف مثنى عسكر ) | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 1 | 10-17-2009 12:38 AM |
|