![]() |
#1 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() ![]() شبوه عاصمة حضرموت يهدف نشرصورة الأمير القعيطي إلى (أمنية يافعيّه لعودة السيادة والسيطره على جنوب اليمن .؟!) يحكى أن يافع سادوعلى جنوب اليمن من عام 1978 إلى عام 1990م ثم بادو .. لاننكر أن يافع تسيّدوا على ساحل ووسط حضرموت قرون من الزمان بعد أن ضعف الحضارم نتيجة محاولاتهم الأنفصال عن عاصمتهم شبوه لأسباب سياسيه ودينية نحن نعرفها ومن يعرف ويكتم الحقيقة ؛لاينسى أن التاريخ يدوّن هذه هي الحقيقة التاريخيه ..قبل أن تكون قبائل يافع في حضرموت كان هناك الأسواء كانت السلطة الصوفيه تسيطر على حضرموت أرض وأنسان بواسطة الساده والمشائخ الذين بذلوا جهود كبيره من أجل سلخ حضرموت عن عمقها التاريخي والجغرافي بهدف السيطره السياسيه والأقتصاديه تحت مسمى الدين ؛وقد كانت النيّات المبيته لذوي العمائم البيضاء الذين هم بالأصل دخلاء على حضرموت ولا ينتمون لها لا عرقأ ولا حسبنأ ونسبأ,لقد كان هدف هؤلا من اصحاب العمائم البيضاء أنشاء كيان صوفي يكون لهم التسيّد والسيطره وتسخير الأنسان الحضرمي لخدمتهم (ظلم وطغيان) بل أن الصوفيه السياسيه عملت على بذر الفرقاء ونشر الفتن وزرع التخلّف بين الحضارم حتى تستتب لهم الأمور وتسهل لهم السيطره وقد نالوا ما أرادو وسخروا الكثير من الجهود عبر الحيّل والخداع وأستخدام الدهاء والذكاء في سبيل تلك الأهداف الدنيئه ؛هذه حقيقة ذوي العمامات البيضاء عندما أتوا إلى حضرموت هاربين بعد الأختلافات التي حصلت في العراق وانشقاق الفرق الأسلاميه إلى مذاهب وملل جم وقد قد بحث الخبثاء منهم عن مصدر رزق جديد ومنهم من أتجهة شرقأ وغربأ نعم اتو من العراق وبعد أن أستتب لهم الأمرفي حضرموت ساد سلطانهم تحت مسميات سيد وشيخ وتحت ستار الزي الأبيض ومن منا اليوم قد أدرك الصوره التي لازالت عالقة في الأذهان عن أستعباد الصوفيه للحضارم . في حضرموت وجدوا صيدهم الثمين ؛؛؛؛؛وأجبروا الحضرمي تحت مسميات دينية وبأساليب الخداع والشعوذه على أن يكون أجير لديهم.. ودام التسعف الصوفي قرون طويله أنا لا أستشهد على قولي هذا بنقل صورة لورقة أو سطر كتب بالحبر ولا نعرف كاتبه أومن ورقة مشكوك مصدرها أنا أقوال ما أعرفه ويعرفه مئات الآف من أبناء حضرموت .ومن لديه شك عليه بالبينه . هل أنا مخطئ أتمنى ذلك ولكنها الحقيقة تنطق ؛؛؛؛؛ |
التعديل الأخير تم بواسطة الخليفي الهلالي ; 07-14-2010 الساعة 03:00 PM |
|
![]() |
#2 | |||||||
حال متالّق
![]()
![]() |
![]()
أخي الكريم الخليفي الهلالي
اصحاب العمائم البيضاء ما زالوا يحتفظون بمكانتهم الإجتماعية والدينية في حضرموت وجنوب اليمن منذ إستقبال حضرموت لهم حين وفودهم من العراق لم نجني منهم سوى العلم والإصلاح وخمد الفتن بإختصار استنارت حضرموت بوفود السادة العلويين بعد ظلمة الأباضية والثورات المتتالية أجد في موقف الحضارم آنذاك تأسيا بموقف أجدادهم الأنصار في الترحيب و الفرحة بوفود جد العلويين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله سلم الظاهر التيس لي ذبحتوه لضيافة السيد وهذا الشيء طبيعي في حضرموت كان غالي جدا وحسرتك عليه وللأسف لم نسمع بمن هو يكرم ضيفه ويندم على هذا ويتحسر على تضييع أجر و صيت ضيافته بالهمز واللمز مثلما تفعل أنت في كل مرة سلام |
|||||||
![]() |
#3 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أخي الخليفي الهلالي
أصبحت السقيفة العامة تعج بالمواضيع التافهة للمراهقين أصحاب القص واللزق ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ماذا تعرف عن الطائفية والعنصرية والعرقية في تاريخ اليمن ؟ ..... وماذا تعرف عن الصراع بين الرابطة العلوية وجمعية الإرشاد في المهجر الحضرمي والداخل على حد سواء ؟ وماذا تعرف عن الصراع السياسي بين المهاجرين والأنصار الذي شهدته سقيفة بني ساعدة عقب وفاة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ؟ يبدو لي أنك تجهل كل ذلك !!!!! والحديث في هذا الجانب قد يطول ![]() ![]() ![]() عموما .... الحديث ذو شجون ووقتي لا يسعفني وبالمختصر المفيد يبدو لي أنك تعيد نفس الاسطوانة المشروخة التي رفع لواءها الحسن بن أحمد بن يعقوب الهمداني المنظّر الأول في التاريخ اليمني للعصبية اليمانية القحطانية ضد الهاشميين أو العدنانيين عموما وفي ذلك قال قصيدة طويلة ردا على قصيدة الكميت بن أسعد الأسدي المتعصّب للعدنانيين من الهاشميين ونذكر منها التالي :
ألسنا السابقين لكل فخر = ونحن الأولون الأقربون وما أفتخر الأنام بغير ملك = قديم أو بدين مسلمينا وما بسواهما فخروا وإنّا = لذلك دون كل جامعونا كان نشوان بن سعيد الحميري ( كذلك ) ممن ناصبوا الهاشميين العداء في اليمن ولم يروا لهم أفضلية فيما يتعلّق بالإمامة ووقفوا ضد نفوذهم السياسي وعبر عنه بقوله :
إن أولى الناس بالأمر الذي = هو أتقى الناس والمؤتمن كائنا من كان لا يجهل من = ورد الفضل به والسنن أبيض الجلدة أو أسودها = انفه مخرومة والأذن موقف شبيه بموقف الخوارج والمعتزلة الذين كانوا يرون أن الخلافة والإمامة ليست حكرا في أحد ويجوز لكل مسلم تقلدها وحصرها في قريش ليس سوى تشبه باليهود وفي ذلك قال نشوان :
حصر الإمامة في قريش معشر = هم باليهود أحق بالإلحاق جهلا كما حصر اليهود ضلالة = أمر النبوّة في بني إسحاق من الأمور الجديرة بالوقوف أمامها وإستلهام العبر منها الأسس التي قامت عليها الثورة اليمنية المعروفة بثورة 26 سبتمبر 1962 والتي كان الهدف منها نزع الإمامة من أسرة آل حميد الدين الحسينيون وإلغاء التميز الهاشمي على القحطانيين وعلى هذا الأساس ألبت الجماهير اليمنية وخاصة السواد الأعظم من الشوافع الذين عاشوا الذل والمهانة تحت سيطرة الطائفة الزيدية وأئمتها ، ومما يؤسف له أنهم لايزالون يعيشون نفس الوضع في ظل تنفذ القبيلة الزيدية حاليا والتي لازالت تجتر نفس الشعارات السابقة في حربها مع الهاشميين الحوثيين وأنصارهم القبائليون وتخوف الجماهير من عودة الإمامة في شخص الحوثي ، ولو أقمنا المقارنة بين الحكم الإمامي الذي اعتبر جائرا وبين الحكم العسقبلي الجمهوري الراهن الذي شمل اليمن الموحد وخيرّنا بين أحد نظامين لأخترنا حكم الأئمة الهاشميين ![]() ![]() ![]() أعود وأكرر ... وقتي لايسعفني .... وسنتطرق لاحقا إلى النفوذ الديني والسياسي للسادة والمشايخ في ما عرف بجنوب اليمن سابقا وحضرموت على وجه الخصوص ( وهو بيت القصيد ) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() حضرموت بين اهل الشالات الخضر والشمغ الحمر...!!! - سقيفة الشبامي أعدك بوقفة لاحقة ![]() ![]() ![]() سلام . |
التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 07-14-2010 الساعة 04:32 PM |
|
![]() |
#4 | ||||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
لا أنكر جهلي وسوف أضل جاهل إلى أن أموت هكذا هي الحياة في كل لحظة تاتي بالجديد ..ولكن أنته يا مسرور الهارب عام 94م ماذا تعرف ؟؟!!
كنا نظن أنك تحب السقيفة ومخلص لها ولحلانها وبانت آخرتك يا مسرور عام 94م
المسربل مسرور من عام 94م لما متى يالحريوه فوق راسش قناع مغطي الراس يامسرور والحزامه مسربّله اوبه لها خذ نصيحة قبل تسقط الحزامه أوتقشعها الرياح. أو أنا مخطئ ؛؛؛؛؛ |
||||||
![]() |
#5 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
![]() ابوخليفة الظاهر بينك وبين الهاشميين (حمارميت) كان يرضيك يظل المذهب الأباضي بحضرموت متمرس للأن لولا فضل الله علينا بوصول العترة الطيبه لما أنتشر المذهب الشافعي بحضرموت ومنها لأصقاع العالم بشرق أسيا وغيرها ثم هم ضيوف ولاجئيين فروا بدينهم طلبا للنجاة ولم يكن في خلدهم ما رميتهم به ولو تغير نهجهم او نهج بعضهم فيما بعد من القرون فلم نرم الكل بجريرة البعض ![]() أو أن مخطئ!! ![]() |
||
![]() |
#6 | |||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ليس بيني وبين أحد عدواه ولكن هذا حدث وليس بإستطاعت أحد نكرانه وعليك بالسؤال والبحث . عندما اتوا ووجدوا كل الحب والترحيب راضت جلستهم واخذ البعض منهم يمارس السحر والشعوذه وتقريب البعيد وكشف المغطى وتلك من أعمال السحرة والكهنوت وسادوا على الطيبين الحضارم وثم بعد ذلك أخذوا بالتوّزع في مناطق حضرموت وقراها تحت ستار الدين والنسب؛ وحتى تسهل لهم السيطره أخذوا في بناء القباب والمزارات وأنا هنا لا اعمم على الجميع من الساده والمشايخ ؛بلاشك هناك منهم بعض الصالحين.... يقول كاتب في مقال عن الساده اليك جزء بسيط منه....
وفي كتاب طبقات الخواص عن كرامة (موقف الشمس )وجدت مايلي قصد احدهم مدينة زبيد فقاربت الشمس الغروب وهو بعيد عن المدينه ؛فخشي إن تغلق الأبواب دونه فأشار إلى الشمس أن تقف ؛ فوقفت حتى بلغ مقصده . طبتم ؛؛؛؛؛ |
|||
![]() |
#7 |
مشرف سقيفة المناسبات
![]() ![]() ![]()
|
![]()
لقد كثر الكلام واللغط في موضوع السلف
أخي العزيز الهلالي أبن القبائل أحبك في الله ولااقولك سوى أحسن الظن ربي يحفظك |
![]() |
#8 |
حال قيادي
![]() ![]()
|
![]()
كم انت جاهــل وكم ستبقى كذلكـ
كم أنت حاقد وكم ستبقى تتخبط بحقدك انت مثل ما أنت ايام اصحاب العمايم البيضاء وحتى هذا اليوم غير أنك قد أرتفع شأنك وسُمع صوتك بعد 94 إسال التاريخ عن سبب قدوم السادة العلويين الى حضرموت وإسأل أجدادك الذين كانوا لا فرق بينهم وبين كفار مكة الا انهم لا أصنام لديهم ثم أنظر الى حالهم بعد قدوم العلويين الى حضرموت الكلاب تنبح والقافلة تسير |
![]() |
#9 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الكلام كثير نعم والحقائق ايضأ كانت في المحفل شكرأ من الساده ؛؛؛؛؛ |
||
![]() |
#10 | |||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
من على راسه بطحى يتحسس
|
|||
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|