![]() |
#1 |
حال جديد
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم لقد كثرت في الأونه الأخيره الدعوات للانفصال في الجنوب والخروج على سلطة الدوله في صعده وغيرها من المناطق ولكل واحد ليلاه التي يغني عليها ولا ينكر انسان ذو عقل ان الاوضاع في يمننا الحبيب قد بلغت حدا لايمكن السكوت عليه ولكن هذا لا يعني الخروج على اجماع الامه وولي الامر وليس بخافِ علينا ما حصل بعد صدام حسين في ارض العراق الحبيب ثم اريد ان أسال اخواننا الجنوبيين الذين يشتكون من الشماليين ماذا فعلنا نحن الجنوبيين والحضارم تحديدا :لقد فعلنا مالم يفعله الشماليين,أقل شي الشمالي اذا تولى مسئوليه يخدم اصحابه وابناء جلدته أما نحن اذا تولينا مسئوليه فاننا اول من نظلمهم هم اصحابنا واقاربنا عملا بالمثل الحضرمي القائل(بدر يشور على اماته) اذهبوا الى مرافق الدوله في سيئوون او القطن او أي مديريه من مديريات الوادي ستجدون ان اعلب الموظفين حضارم ان لم يكونوا كلهم وستجدون ان الفساد الاداري والرشاوي موجوده ,اليس هؤلاء تربية الحزب الاشتراكي الذي كان حازما في كل شي فلماذا تغيرت اخلاقهم ومبادئهم ,قد يقول قائل ان الفقر والحاجه دفعتهم للرشوه والاختلاس وارد عليه يان الفقر والحاجه قد يدفع الانسان للسرقه واشياء اخرى اكثر مهانه منها ولكن ليسد جوعه وجوع اولاده لا ليصرف على القات ويركب سيارات فارهه ويبني العمائر ويجمع الارصده في البنوك .ثم دعونا نفرض جدلا اننا سلمنا بفكرة الخروج على ولي الامر فما هو البديل ؟هل البديل العوده الى الحكم السابق واعني بذلك فترة الحزب الاشتراكي الذي انتهى اصلا في موطنه الاصلي وهو الاتجاد السوفيتي فلنكن عقلاء حتى لو اردنا التغيير فالفساد منتشر في المحافظات الشماليه اكثر من الجنوب ثم ان الشماليين قبل الوحده كانوا مرتاحين اكثر من الجنوبيين أي ان الوحده بمنطقنا نحن اضرتهم اكثر منا وقد يقول قائل منهم ان السبب في ذلك الوحده .ثم ان التغيير سنة الحياه فاذا اردنا التغيير الى الاحسن فلابد ان نغير ما بانفسنا اولا ولولي الامر علينا حق وهو من الحقوق التي نقدر عليها الا وهو الدعاء له بالصلاح في السر و العلن لا الدعاء عليه .ثم ان هناك مقوله اسمعها دائما من الحضارم الا وهي ان الشماليين جابوا القات الذي افسد شبابنا واسرنا وانا اوافقكم الراي ان القات آفه اجتماعيه لابد ان نقضي عليها لكن الذي افسد تلك البيوت التي اربابها من المخزنين هم المخزنين انفسهم من ضعاف النفوس الذين يريدون ان يخزنوا على حساب أي شي.الامر الذي يقودنا الى سؤال آخر: لو كان القات جاء من السعوديه وجر علينا نفس المصائب فماذا سيكون موقفنا منه ومن السعوديين ؟هل سنلعن القات والسعوديين مثلما نلعن الشماليين ؟ام ان الامر سيختلف؟ اكيد سيختلف لان السعوديين ليس لهم دخل في ذلك لكن بالنسبه للشماليين فهم السبب في كل شي .!!! . اخواني دعوها فانها نتنه تلك الدعوات التي تناديكم بمخالفة دينكم فالوحده من الدين اما التفرق والدعوات اليه فهي ليست من الدين في شي.ادعوا الى التغيير وطالبوا به ولكن في اطار الوحده اليمنيه المباركه والتي اقيمت بجهود الجنوبيين والشماليين معا وفي الاخير احب ان اشير ان هناك موظفين محترمين ومتقين لله في الشمال والجنوب لانهم من بيوت صالحه ويعرفون تمام المعرفه ان المسئوليه تكليف لا تشريف واحب ان اوضح للجميع انني متضرر من الحكومه والدوله ولم احصل على الوظيفه التي استحقها رغم انني درست وتخرجت باعلى الشهادات لكن هذا لايجعلني حاقدا على الوطن والوحده وهذه الابيات قلتها قبل ان اسافر للسعوديه عندما يئست من الحصول على وظيفه في بلادي الحبيبه اتمنى ان تنال رضاكم واستحسانكم:
بلادي كلها في القلب ملتمه =عزيزه غاليه وأغلى من اولادي وفي الختام اتمنى الا اكون اطلت عليكم وان وجد اختلاف في الرأي مع اي انسان فليكن شعارنا اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه وفي انتظار تعقيباتكم.
أحب القطن واعشق بلدة الحمه = واموت بسحر صنعاء وجوها الهادي وتطلع بي عدن لا عالي القمه =شموخ وكبرياء واثار وامجادي أنا في ملتي عد الوطن نعمه =وحبك من صميم الدين يابلادي وطاعة من تولى امرنا امهمه =بنص اكتابنا لي هو لنا هادي لأن طاعته تضمن وحدة الامه=وعصيانه يسر المعتدي العادي وطن ما نمسح ادموعه ولا همه =قسم مانستحق رمضاه يابلادي علي العهد ثم العهد يايمه =احارب كل من عاداه واعادي ولايكبح جماحي شي ويهمه =لاني عاشقه موتِ وميلادي اذا هب الهوى من صوبه ويمه =ادندن بالشعر ويطيب انشادي اموت ابكل ذره فيه واشمه =كريح المسك واليشموم والكادي |
![]() |
![]() |
#2 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
بن عيس بن محمد بارك الله فيك
كلام مليان عند لي يفهمونة نعم اخي العزيز مثلماء ذكرت ان اخوننا في المحافظات الشمالية تضررو بعد الوحدة اكثر منناء الجنوبيين ان كان من ناحية الاسعار فهم كانو اسعارهم اقل منناء وان كانو في معاملات دول الخليج لهم فهم افضل منناء وخاصة في السعودية كان الشمال بدون كفالة ويسمح لة يعمل مثلماء يعمل السعودي والجنوبي كان مكفول مثل الاجانب ولكن في سبيل وحدة الوطن تنازلو عن كل الامتيازات 0 ولاننساء انهم كانت لديهم الحرية في الراي والاتجارة ونحن محرومين منها 0 لك كل تحياتي |
![]() |
![]() |
#3 |
حال جديد
|
![]()
مشكور أخي بن هاشم العطاس على مرورك واحب ان اضيف ان لكل مشروع قومي اعداء ولوحدتنا اليمنيه اعداء كثر لو ارادوا لهذه الوحده ان تؤتي ثمارها لما وصلنا لما نحن فيه الآن ولا اظنك تجهلهم سواء داخل الوطن او خارجه مع شكري مره ثانيه على مرورك
|
![]() |
![]() |
#4 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الدنيا بخير طالما بها مواطنيين يحبون وطنهم مقال جميل ونصائح درر لمن يعي الحق يثبت الموضوع لأنه حقيقة موضوع الشهر سلمت وسلم فكره يابن عيسى بن محمد ؛؛؛؛؛ |
||
![]() |
![]() |
#5 |
حال متالّق
![]()
|
![]()
عورا تخطط لمغرومه
![]() اخي الحبيب يالحبيب ين عيسى قلت كلمه لأهل اليمن طيب وأهل الجنوب ... إيش تقول لهم وإلا كما قالهم رئيس اليمن ان يشربوا البحر !! ![]() |
![]() |
![]() |
#6 | ||||||
حال نشيط
![]()
![]() |
![]()
يابن عيسى حياك اللة الرد عليك هذة المرة اتركة لاخي رشدان وابوحضرموت الكثيري
والقصيطة حلوة عفوا القصيدة لاخبطني ولي امرك المشحون على بركة اللة علي طرطين وترى بن هاشم والجد الخليفي انبسطو |
||||||
![]() |
![]() |
#7 |
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() لقد فشلتو في تسويق الاحتلال وتسميتة وفشلتو ان تقولوانفصاليين لأن الجنوب العربي وحضرموت تم غزوة واحتلالة بل ونهبة وذل اهلة من يوم 7/7/1994م والحال ان الوحدة لم تعد موجودة على المطلق ؟ نحن دول وشعوب حضرموت ولحج وعدن والعوالق ويافع وووووووووووووووووو توحدنا بمؤآمرة دولية في 30 نوفمبر1967م؟ واستعمرتنا روسيا واذنابها الى ان انهارت سيدتهم؟ فوقعو اتفاقية وحدة مشروطة بعقود بين دولتين لاحزبين وكان الجنوبيين فرحين بزوال الشيوعية بفهمهم الخاطئ ان الوحدة اخرجت الشيوعية؟ والشيوعية ماتت في قعردارها؟ انقلبوعلى الوحدة وتم الغزو والحرب والاحتلال جهارا نهارا وصاحبة نهب وقتل وظلم وسرقة والى اليوم؟ لاتنطبق كلمة انفصاليين على احرارنا وشعبنا لأننا لسنا منكم ؟ بل ولسنا يريم؟اوصعدة ؟اودمار؟ اوريمة؟؟؟؟؟؟؟؟ نحن دولة الجنوب العربي من حضرموت الى باب المندب؟ تحمّلنا المصايب كلها إلا الخيانه ** حمولتها ثقيله ما وسعها الخن رميناها نفلناها عطيناها العدانه ** هنيئاً للكلاب الحمر لا عدّن وهذا قده رأي أحسن ** لأن الجود ما ينفع مع الخاين ولا الإحسان إذا قل الوفاء ويش عاد با يبقى مع الإنسان كلام الناس ماله في القلب خانه ولا نهتم بالدخان لا دخّن ولكن من يغطي الشمس ويبيع الديانه ومن ينكر أذان الفجر لا أذن؟ ومن حط في المسامع صن من الحق ما بظني عزته وكرامته تنصان إذا قل الوفاء ويش عاد بايبقى مع الإنسان على الإنسان يأخذ ألف عبره من زمانه يشوف الشِّعب كيف أخضر وكيف أزمن؟ ولي ما يتعظ يا قطب قهره يا هوانه وبعض الناس عاده لا عزم هوّن ولا تذكّر زمانه ون زمن ما كان يشبه فيه كسرى صاحب الإيوان إذا قل الوفاء ويش عاد بايبقى مع الإنسان __________________ |
![]() |
![]() |
#8 |
شاعرة السقيفه
![]() ![]() ![]() |
![]()
أخي حد من الوادي
في أزمنة التبدلات هذه قصيدة متواضعة من أحتك قد تبدو لك في الصميم بعد تعديلها من قبل العمالقة مثل الاستاذ الذيب والاستاذ بن مخاشن الرأس فيه الوجع يالحضرميه..مابترسي في خلف إلا إذا مفتاح يتصالح ومرسال. - الصفحة 4 - سقيفة الشبامي |
![]() |
![]() |
#9 |
حال جديد
|
![]()
مشكورين اخواني على مروركم الذي اسعدني ,وكما قلت لكم اجعلوا شعارنا (اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه) فنحن بشر قد نصيب وقد نخطئ ولكل مجتهدِ نصيبه طالما ان ارائنا نابعه من شخصياتنا ,,مشكورين ويعطيكم العافيه.
|
![]() |
![]() |
#10 | ||
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
لاتوجد دولة ولايوجد ولي امر لاتتاجرون بالدين لاتوجد عدالة ولايوجد امن ولايوجد قضاء رشوة ظلم تحكيم قبلي فوضى عارمة لاتدلسون على خليقة الله اليوم لم يعد هناك في حضرموت والجنوب العربي من يقبل الهرا والهرقطة والشعارات البالية اكانت اممية ام قومية ام يمنية ام اسلام سياسي كلها انتهت؟ لانعرفكم ولاتعرفونا الابعد ان غزوتو بلادنا وافسدتوها بالقات والمخدرات والنهب والخطف والتكفيروالتفجيرواغتيالات وخطف ؟ اين ولي الأمرمن ذالك انة في جحرة ؟ وهذة حالكم على الرابط التالي اليمن قتل واقتحام مسجد واغتيالات وتبادل اطلاق نارمتعدد وتفجيروأختطافات - سقيفة الشبامي انتم في بلادكم ولي امركم في صنعاء ؟ طيعوة عصوة لايخصنا لاتحشرون انفسكم في حضرموت والجنوب العربي المحتل؟ اما نحن فتحت الاحتلال النتن المتخلف حتى نتحررمنة؟ |
||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|