المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


شهادة حضرمي

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-26-2009, 02:31 PM   #1
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي شهادة حضرمي

دأبت هنا منذو أنتمائي الي هذا الصرح الكبير سقيفة الشبامي الذي فتح المجال للجميع بأبداء وجهة نظرهم من غير رقابة
أو تكميم وترك الباب مفتوحا لوجهات النظر جميعها الوحدوية الأصلاحية والأنفصالية لكي يتم التحاور بكل شفافية واقناع والأقتناع
هو المطلب الوحيد لتحقيق الأمن والأمان والعدل والمساواة في وطننا الغالي..فما كان منا الا أن أنبراءنا ومنذو البداية لتعرية
قادم نرى فيه الخراب والدعوة لشرذمة وطن ناضل لتحقيق وحدته لكي يعيدوه الي ماضي قبيح عشناه وأكتوينا بناره لا لشئ
الا لسلطة قبيحة مفقودة فرقت بين الشعب وجعلته شعوبا وقبائل ونشرت في أوساطه ماسمي بالصراع الطبقي لكي يتم لها
الأستحواذ على مقدرات الوطن البسيطة والأستيلاء على مركز القرار والسلطة لتكون بينهم غنيمه وأقصاء الآخر والذي
هم بقية المحافظات الشرقية..لقد بينا وبينا ولكن لا حياة لمن تنادي واليوم نضع شهادة حضرمي
آخر بين أيديكم لتقرؤا تاريخ يريد أن يعيده أولئك
الناعقون لشرذمة الوطن فقراؤا وأسئلوا لمن
لم يكن حاضرا وشهادا
على ذلك العصر:








الوحدة هي الحياة أيها الأموات
بقلم الكاتب / فريد باعباد


--------------------------------------------------------------------------------
منذ تحققت الوحدة اليمنية فقد دخل اليمنييون إلى الحياة التي يعيشها كل البشر في كل بقاع العالم

إلا جزء منه ،فنحن في حضرموت مثلا حيث كنا جزءا من الشطر الجنوبي .


لقد كنا فعلا مواطنين نعامل من الدرجة الثانية وربما الدرجة الثالثة وفي هذا السياق يطول الحديث

ولكنني سامر عليه سريعا للتذكير بالماضي لمعرفة الحاضر.

وقد لايعجب هذا الكلام بعض الصغار الذين لم يعيشوا معاناتنا أو إنهم ولدوا في المهجر ولم تطأ أقدامهم البلد .

وهم فقط يعبرون عما يسمعوه ممن كانوا في السلطة وأقربائهم في ذاك الزمن وانتهت صلاحيتهم وذهبوا لتشويه

صورة الوحدة اليمنية وما حملته من خير وتغيير لحضرموت خاصة واليمن عامه .

هؤلاء الشباب يجب أن يعرفوا أننا كنا في عصر مظلم كنا نعيش في زمن اسود من السواد الذي تعرفه العين .

كنا في حضرموت ( مثلا ) ليس لدينا الحرية الكاملة في السفر سواء للسياحة أو للتجارة أو للعمل .

وكم من المغتربين دفعوا عشرات الألوف حتى يسمح لهم بجمع شمل الاسرة وغادروا ولم يعودوا إلا بعد الوحدة .

أما السفر للدراسة فهذا شي لم نسمعه من قبل . أي انه لم يكن في قواميسنا شي نقول أن فلان ذهب للخارج للدراسة .

ولو نظرنا إلى بعض المتنفذين من رعايا المناطق الأخرى والذين هم مفتعلي المشاكل الآن فان أولادهم فعلا كانوا يذهبون

للخارج للدراسة في الدول الاشتراكية وأبنائنا يهربون لدول الجوار هربا من ظلم ذوي القربى.

هنا ترون الفرق كيف كانوا يعاملوننا من كانوا مسئولين في الجيش والمليشيات والحزب ولم يكن يستطيع احد أن يعترض

أو حتى يتنهد اويتأفأف أو يخرج هواء زفير يحتوي على ثاني أكسيد الاعتراض.

كان المغترب من حضرموت يأتي لزيارة أهله أو تزويج ابنه أو ابنته حاملا معه شنطة واحده وان كانت أكثر من ذلك كان لزاما عليه

أن يرتب لوصوله ويدفع للعصابات التي كانت بيدها القرار في مصير عفشه أو ذهب ابنته .

كنا نحن في حضرموت ضحايا لهؤلاء العصابات وأقاربهم وجلهم كانوا من هؤلاء الذين يسمون بالحراك وأقربائهم

أما لو سألتم كيف كانوا هم يتعاملون مع بعضهم البعض فقد كانوا يطبقون المثل الشعبي الحضرمي والذي يقول (( امسك لي بقطع لك .))

فقد كنا فعلا في نظرهم فيد أو صفقه لأي معاملة صاحبها حضرمي .

ولو عرجنا على المناصب التي تقلدها أبنائنا وإخواننا في حضرموت والمهرة وشبوه فيكفيني أن أذكركم بالبحث عن مقارنة

عدد المسؤلين والقيادات والسفراء والوزراء بالأرقام التي تقلدها أبناء تلك المناطق المحرومة مقارنه بأبناء المناطق الأخرى

والذين يفتعلون مايسموه حراك طمعا في إعادة التاريخ إلى الوراء .


أما إذا عرجنا على المشاريع فالحق يقال كلنا في الهوا سواء فعلا هناك كانت مساواة وعدل في المشاريع التنموية،حيث لاطرقات

ولا جامعات ولا كهرباء ولا اتصالات سواء في تلك المحافظات الكبيرة المساحه كحضرموت والمهره وشبوه

أو محافظات أهل الحكم والسلطة ابين ولحج والضالع ويافع.


واليوم الحياة عادت لنا من جديد بعد الوحدة وبالذات بعد التخلص من عصابات الحكم والتسلط عام 1994،فظهرت الطرقات

في حضرموت وشبوه والمهره وحتى أبين حيث ربطت الطرق المديريات والمحافظات بعضها ببعض وانتشرت الكليات ونشأت الجامعات

وظهر الرأس المال اليمني وغير اليمني ونتيجة لذلك تغيرت صور كثيرة.

وصار فعلا هناك حراك لكنه حراك تنموي وليس حراك تدميري مثلما يريده الزعران وعصاباتهم .

وأصبح الإنسان اليمني حرا في تنقله وحركته وماله وسفره وشتان بين الأمس واليوم .

قد يقول قائل أو صاحب فكر بسيط أو صاحب عقل مغسول من عصابات أهل التخريب ان كل ذلك من أموال البلد أو من أموال التجار

او من المغتربين فانا هنا أريده ان يسأل نفسه سؤال ولماذا لم يفعلوا ذلك في ذاك التاريخ !؟

أتدرون لماذا ؟ لأنهم عصابات لاتعرف غير الاقتتال والسحل وتصفية من يعترضهم او يعارضهم .

لذلك لايريدون ان يتحقق لليمن استقرار لأنهم تعودوا على القتل والتخريب ولم يعد بيدهم مايفعلوه من مسلسل الاقتتال والتصفية

والذي اعتدنا على مجيئه كل بضع سنوات وفي النهايه الضحية هي البلد .

لذلك فهم ينشطون للترويج الكذب وتقسيم فئات المجتمع معتقدين ان الترويج لكل مايزعموه سيدمر منجز الوحدة اليمنية المباركة

ناسين أننا نعرفهم بالأسماء ونعرف أنهم هم فعلا كانوا يطبقون مايزعمون أن الوحدة تسببت به

هؤلاء الزعران وعصابات القتل والجهل والعصبية لايعرفون حياة الاستقرار والتنمية والتطور والتغيير .


ومهما وجدوا أو اوجدوا أبواق إعلاميه تروج لهم فإنهم أموات في نظر الشعب اليمني الحر الواحد .

فهم يمثلون مصالحهم ومطالبهم وأمانيهم الشخصية ولا يمثلوننا أبدا لأننا نحب السلم والأمان

والعمل والإنتاج والحياة والوحدة اليمنية والحمد لله هي الحياة .



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيع :

الشاعر عبدالسلام امين


عندما يختل ميزان العدالة .. يسقط العقل و تختال الجهالة
يصبح الحلم هروبا و استحالة .. و اعتناق الحق بحمقا و ضلالة
انت يا عشق حياتى .. و مماتى .. و فنائى فيك ميلادى لذاتى
كل هذا الكون محراب صلاة .. فأفق يا قلب و استشعر جلاله
انت يا عشق أيا زاد القلوب .. عندما ذوبتنى ذابت ذنوبى
انت مصباحى تجلى فى دروبى .. يا هلالا لاح لى أرجو إكتماله




التعديل الأخير تم بواسطة يماني وشامخ كياني ; 11-03-2014 الساعة 07:23 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2009, 07:26 PM   #2
وحدوي وميت من الجوع
حال نشيط
 
الصورة الرمزية وحدوي وميت من الجوع

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابرعثرات الكرام [ مشاهدة المشاركة ]
دأبت هنا منذو أنتمائي الي هذا الصرح الكبير سقيفة الشبامي الذي فتح المجال للجميع بأبداء وجهة نظرهم من غير رقابة أو تكميم وترك الباب مفتوحا لوجهات النظر جميعها الوحدوية الأصلاحية والأنفصالية لكي يتم التحاور بكل شفافية واقناع والأقتناع هو المطلب الوحيد لتحقيق الأمن والأمان والعدل والمساواة في وطننا الغالي..فما كان منا الا أن أنبراءنا ومنذو البداية لتعرية قادم نرى فيه الخراب والدعوة لشرذمة وطن ناضل لتحقيق وحدته لكي يعيدوه الي ماضي قبيح عشناه وأكتوينا بناره لا لشئ الا لسلطة قبيحة مفقودة فرقت بين الشعب وجعلته شعوبا وقبائل ونشرت في أوساطه ماسمي بالصراع الطبقي لكي يتم لها الأستحواذ على مقدرات الوطن البسيطة والأستيلاء على مركز القرار والسلطة لتكون بينهم غنيمه وأقصاء الآخر والذي هم بقية المحافظات الشرقية..لقد بينا وبينا ولكن لا حياة لمن تنادي واليوم نضع شهادة حضرمي آخر بين أيديكم لتقرؤا تاريخ يريد أن يعيده أولئك
الناعقون لشرذمة الوطن فقراؤا وأسئلوا لمن لم يكن حاضرا وشهادا على ذلك العصر:



الوحدة هي الحياة أيها الأموات
بقلم/ الكاتب/فريد باعباد

--------------------------------------------------------------------------------
منذ تحققت الوحدة اليمنية فقد دخل اليمنييون إلى الحياة التي يعيشها كل البشر في كل بقاع العالم إلا جزء منه ،فنحن في حضرموت مثلا حيث كنا جزءا من الشطر الجنوبي .
لقد كنا فعلا مواطنين نعامل من الدرجة الثانية وربما الدرجة الثالثة وفي هذا السياق يطول الحديث ولكنني سامر عليه سريعا للتذكير بالماضي لمعرفة الحاضر.
وقد لايعجب هذا الكلام بعض الصغار الذين لم يعيشوا معاناتنا أو إنهم ولدوا في المهجر ولم تطأ أقدامهم البلد .
وهم فقط يعبرون عما يسمعوه ممن كانوا في السلطة وأقربائهم في ذاك الزمن وانتهت صلاحيتهم وذهبوا لتشويه صورة الوحدة اليمنية وما حملته من خير وتغيير لحضرموت خاصة واليمن عامه .
هؤلاء الشباب يجب أن يعرفوا أننا كنا في عصر مظلم كنا نعيش في زمن اسود من السواد الذي تعرفه العين .
كنا في حضرموت ( مثلا ) ليس لدينا الحرية الكاملة في السفر سواء للسياحة أو للتجارة أو للعمل .
وكم من المغتربين دفعوا عشرات الألوف حتى يسمح لهم بجمع شمل الاسرة وغادروا ولم يعودوا إلا بعد الوحدة .
أما السفر للدراسة فهذا شي لم نسمعه من قبل . أي انه لم يكن في قواميسنا شي نقول أن فلان ذهب للخارج للدراسة . ولو نظرنا إلى بعض المتنفذين من رعايا المناطق الأخرى والذين هم مفتعلي المشاكل الآن فان أولادهم فعلا كانوا يذهبون للخارج للدراسة في الدول الاشتراكية وأبنائنا يهربون لدول الجوار هربا من ظلم ذوي القربى.
هنا ترون الفرق كيف كانوا يعاملوننا من كانوا مسئولين في الجيش والمليشيات والحزب ولم يكن يستطيع احد أن يعترض أو حتى يتنهد اويتأفأف أو يخرج هواء زفير يحتوي على ثاني أكسيد الاعتراض.
كان المغترب من حضرموت يأتي لزيارة أهله أو تزويج ابنه أو ابنته حاملا معه شنطة واحده وان كانت أكثر من ذلك كان لزاما عليه أن يرتب لوصوله ويدفع للعصابات التي كانت بيدها القرار في مصير عفشه أو ذهب ابنته .
كنا نحن في حضرموت ضحايا لهؤلاء العصابات وأقاربهم وجلهم كانوا من هؤلاء الذين يسمون بالحراك وأقربائهم أما لو سألتم كيف كانوا هم يتعاملون مع بعضهم البعض فقد كانوا يطبقون المثل الشعبي الحضرمي والذي يقول (( امسك لي بقطع لك .)) فقد كنا فعلا في نظرهم فيد أو صفقه لأي معاملة صاحبها حضرمي .
ولو عرجنا على المناصب التي تقلدها أبنائنا وإخواننا في حضرموت والمهرة وشبوه فيكفيني أن أذكركم بالبحث عن مقارنة عدد المسؤلين والقيادات والسفراء والوزراء بالأرقام التي تقلدها أبناء تلك المناطق المحرومة مقارنه بأبناء المناطق الأخرى والذين يفتعلون مايسموه حراك طمعا في إعادة التاريخ إلى الوراء .
أما إذا عرجنا على المشاريع فالحق يقال كلنا في الهوا سواء فعلا هناك كانت مساواة وعدل في المشاريع التنموية،حيث لاطرقات ولا جامعات ولا كهرباء ولا اتصالات سواء في تلك المحافظات الكبيرة المساحه كحضرموت والمهره وشبوه أو محافظات أهل الحكم والسلطة ابين ولحج والضالع ويافع.
واليوم الحياة عادت لنا من جديد بعد الوحدة وبالذات بعد التخلص من عصابات الحكم والتسلط عام 1994،فظهرت الطرقات في حضرموت وشبوه والمهره وحتى أبين حيث ربطت الطرق المديريات والمحافظات بعضها ببعض وانتشرت الكليات ونشأت الجامعات وظهر الرأس المال اليمني وغير اليمني ونتيجة لذلك تغيرت صور كثيرة. وصار فعلا هناك حراك لكنه حراك تنموي وليس حراك تدميري مثلما يريده الزعران وعصاباتهم .
وأصبح الإنسان اليمني حرا في تنقله وحركته وماله وسفره وشتان بين الأمس واليوم .
قد يقول قائل أو صاحب فكر بسيط أو صاحب عقل مغسول من عصابات أهل التخريب ان كل ذلك من أموال البلد أو من أموال التجار او من المغتربين فانا هنا أريده ان يسأل نفسه سؤال ولماذا لم يفعلوا ذلك في ذاك التاريخ !؟
أتدرون لماذا ؟ لأنهم عصابات لاتعرف غير الاقتتال والسحل وتصفية من يعترضهم او يعارضهم .
لذلك لايريدون ان يتحقق لليمن استقرار لأنهم تعودوا على القتل والتخريب ولم يعد بيدهم مايفعلوه من مسلسل الاقتتال والتصفية والذي اعتدنا على مجيئه كل بضع سنوات وفي النهايه الضحية هي البلد .
لذلك فهم ينشطون للترويج الكذب وتقسيم فئات المجتمع معتقدين ان الترويج لكل مايزعموه سيدمر منجز الوحدة اليمنية المباركة ناسين أننا نعرفهم بالأسماء ونعرف أنهم هم فعلا كانوا يطبقون مايزعمون أن الوحدة تسببت به
هؤلاء الزعران وعصابات القتل والجهل والعصبية لايعرفون حياة الاستقرار والتنمية والتطور والتغيير .
ومهما وجدوا أو اوجدوا أبواق إعلاميه تروج لهم فإنهم أموات في نظر الشعب اليمني الحر الواحد .
فهم يمثلون مصالحهم ومطالبهم وأمانيهم الشخصية ولا يمثلوننا أبدا لأننا نحب السلم والأمان والعمل والإنتاج والحياة والوحدة اليمنية والحمد لله هي الحياة .

اخي جابر حياك ياخوي ماقصرت وشهرك فلافين كنا درجه تانيه واصبحنا درجه اولى ماهو منك من بنت مايو اللي خلتك ترطن رطين ولك الشكر والتقدير.
  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2009, 07:49 PM   #3
الهامه
حال نشيط
 
الصورة الرمزية الهامه

افتراضي

الوحدة هي الحياة أيها الأموات
بقلم/ الكاتب/فريد باعباد


نعم الوحده هي الحياة ولاكن لايش اهل حضرموت لم يكن لهم الدور القيادي في السابق او الوقت الحاضر لافي جنوب اوشمال الفرصه الان هي في صالح اهل حضرموت

ليكونو شركا ء بكل معنى لشراكة الوحده وليكون في طلايع اهل الصلاح والخير لليمن ام سيبقون على حالهم لاحول ولاقوه يجب على اهل حضرموت ان يعلنوها مدويه لا

للانفصال ونعم لراي والمشوره وانه اذا لم يكن هناك اي تشاور فان حضرموت تشجب وتستنكر كل الاطراف التي تريد خراب اليمن وان اهل حضرموت لاولن ينجرو في مزالق

اهل الهوى: ام حضرموت اهلها لا يعنيهم مايدور في ارض الواقع ويفضلون دورة العيشه على طريقتهم الخاصه؟؟؟؟


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيع :
الهامه طويل القامه ماحد يوقف قدامه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنا بدوي وبعيشتي ماتنعمت
ورمز البداوه سيف وللكيف دله
محبوبتي صحراي في حبها همت
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي إني من البداوه تعلمت
إن الركوع لغير ربي مذله
  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2009, 10:25 PM   #4
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي


والله ياجابر ايش نقول وقد قلنا وشاركنا الفاضل الكاتب باعباد الرائ وانته تعلم هذه وحددنا النقاط ومنطلق الشرر ولكن
الأعزاء من الذين ذكرهم الكاتب بالزعران .. تلقوا المعلومه الخطاء من المصدر الخطاء في الوقت الخطاء وهناء المصيبه ..


والله اننا كنا في الظلام الدامس وكنا في ظلم جائر وكنا تحت حكم ظالم وبعد والوحده المباركه
أتانا الفرج وتنفس الناس الصعداء وخرج السجين من سجنه الكبير والتم شمل الأسر وحدثت نهضة عمرانية
وزراعيه كبيره وحدث ثوره في كل مجالات الحياه واصبحنا نقارع الدول المتقدمة بكل شئ تصور اليوم
انته ممكن تكون في شعب عيديد او اي مكان يبعد عن سئون بعشرات الاميال وسوف يكون لديك
هاتف خليوي ولديك هاتف لاسلكي يرسل على مسافة 150 كم او اكثر مرتبط بالعالم عبره وجهاز
تلفزيون ودش وثلاجه في جرفك تحت حضن الجبل فقط ماعليك سوى توفير
محرك كهربائي صغير ..هل كان هذا مسموح لك سابقأ حتى لوتوفرت لديك الماده ..لا

ادام الله علينا نعمة الحريه والوحده ونسئل الله الهداية للمسؤلين بالاخلاص للوطن حتى ينعم بالرقي والتقدم والأمن والامان ..

شكرا ايها الجابر .

والسلام .....

التعديل الأخير تم بواسطة يماني وشامخ كياني ; 11-03-2014 الساعة 07:25 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 12:31 AM   #5
ابوصالح النهدي
حال نشيط

افتراضي

اخي جابر شكرا لك ولكاتب الموضوع الاخ باعباد
هذا الكلام لا يحتاج الى دليل او تأكيد ولكن لاباس من التذكير ..

عندي بعض النقاط ولكن سيتهموني بالاقطاعي او من المتضررين بالثوره لهذا سأختصر
على نقطه واحده وهي ان المطبلين الذين نسمعهم من اهل المحافظات المهمشه سابقا (الشرقيه)
هم من الذين اقتاتو على مخلفات تلك العصابات
واعطو صوره مغايره و سيئه جدا عن اهل المحافظات الشرقيه وبالاخص حضرموت
فالذين آل اليهم الامر هم اراذل ابناء حضرموت واختاروا ان يركبو
مؤخرة السفينه المهترأه الماركسيه وطبقو انظمه على ابناء حضرموت خاليه من الانسانيه
والاخلاق والشهامه تلك المعاملات مصدرها
تربية الشوارع و( اصحاب المصلحه الحقيقيه في الثوره
وكلكم يعرف من هؤلاء واي مستوى من المروءه يتمعون بها
)
ومنهم من يملا صفحات الشبامي بكلمات تعيد لنا ذاكرة تلك الايام التي غيبت الصوره الحقيقه للحضرمي
واظهروا الحضارم في صورة اخدام ومستعبدين..
وموضع سخريه من ابناء المحافظات الأخرى لدرجة ان يتساووا مع الحريم في الذل والمهانه..

اعتقد انكم عرفتم ما اقصده مصيـبــتــنـا من اصحاب المصلحه الحقيقيه الذين استباحو
ممتلكات الآخرين وافقروا اهلنا واممو حتى الحمير اجلكم الله
قالو اشتراكيه ليشاركونا في مدخراتنا التى كسبناها من المهاجر وقالوا انتفاضه لينفضو
عنهم الدين ومكارم الأخلاق المعدومه عندهم ....
ابحث عنهم ستجدهم هم هم....فليحذر كل شريف من هؤلاء.
.

التعديل الأخير تم بواسطة يماني وشامخ كياني ; 11-03-2014 الساعة 07:25 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 12:52 AM   #6
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحدوي وميت من الجوع [ مشاهدة المشاركة ]
اخي جابر حياك ياخوي ماقصرت وشهرك فلافين كنا درجه تانيه واصبحنا درجه اولى ماهو منك من بنت مايو اللي خلتك ترطن رطين ولك الشكر والتقدير.


شكرا ياميت على المرور ...نحن درجة واحدة في الوطن هذا الذي يجب أن يكون!!أما أن كان هناك تمايز فيأتي من كل نفس ضعيفة.
  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 01:01 AM   #7
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

[QUOTE=الهامه;353838]الوحدة هي الحياة أيها الأموات
بقلم/ الكاتب/فريد باعباد


نعم الوحده هي الحياة ولاكن لايش اهل حضرموت لم يكن لهم الدور القيادي في السابق او الوقت الحاضر لافي جنوب اوشمال الفرصه الان هي في صالح اهل حضرموت

ليكونو شركا ء بكل معنى لشراكة الوحده وليكون في طلايع اهل الصلاح والخير لليمن ام سيبقون على حالهم لاحول ولاقوه يجب على اهل حضرموت ان يعلنوها مدويه لا

للانفصال ونعم لراي والمشوره وانه اذا لم يكن هناك اي تشاور فان حضرموت تشجب وتستنكر كل الاطراف التي تريد خراب اليمن وان اهل حضرموت لاولن ينجرو في مزالق

اهل الهوى: ام حضرموت اهلها لا يعنيهم مايدور في ارض الواقع ويفضلون دورة العيشه على طريقتهم الخاصه؟؟؟؟

__________________________________________________ __________________________________________________ ______________________________
أخي الهامه

صدقت فيما قلت.. لنا موضوع في ماذهبت اليه من رؤية أنت أحد الشيوخ ابداءها وتوكل وستجد الناس حواليك


حضرموت وحدوية - سقيفة الشبامي
  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 01:11 AM   #8
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]

والله ياجابر ايش نقول وقد قلنا وشاركنا الفاضل الكاتب باعباد الرائ وانته تعلم هذه وحددنا النقاط ومنطلق الشرر ولكن
الأعزاء من الذين ذكرهم الكاتب بالزعران .. تلقوا المعلومه الخطاء من المصدر الخطاء في الوقت الخطاء وهناء المصيبه ..


والله اننا كنا في الظلام الدامس وكنا في ظلم جائر وكنا تحت حكم ظالم وبعد والوحده المباركه أتانا الفرج وتنفس الناس الصعداء
وخرج السجين من سجنه الكبير والتم شمل الأسر وحدثت نهظة عمرانية وزراعيه كبيره وحدث ثوره في كل مجالات الحياه واصبحنا
نقارع الدول المتقدمة بكل شئ تصور اليوم انته ممكن تكون في شعب عيديد او اي مكان يبعد عن سئون بعشرات الاميال وسوف يكون لديك
هاتف خليوي ولديك هاتف لاسلكي يرسل على مسافة 150 كم او اكثر مرتبط بالعالم عبره وجهاز تلفزيون ودش وثلاجه في جرفك تحت حضن الجبل فقط ماعليك سوى توفير
محرك كهربائي صغير ..هل كان هذا مسموح لك سابقأ حتى لوتوفرت لديك الماده ..لا

ادام الله علينا نعمة الحريه والوحده ونسئل الله الهداية للمسؤلين بالاخلاص للوطن حتى ينعم بالرقي والتقدم والأمن والامان ..

شكرا ايها الجابر .



والسلام .....

أن كنت في نعمة فأرعها أن المعاصي تزيل النعم..

صادق هدير والله العظيم صادق..هذا أمتحان علينا من المولى نساله أن يرفع الفتنه عن وطننا وشعبنا الحبيب...يكفينا أننا نعيش بأمكانات متواضعة جدا فهاهو العالم يئن من وطاءة الأزمة الأقتصادية ونزول اسعار البترول وعجز الميزانية بسبب ذلك فأعتقد الزعران أنه الوقت المناسب للأنقضاظ على الوطن وبعثرته ..نسوا أن الأنسان اليمني أنسان صلب سيقاوم الجوع والفقر ولن يفرط في وحدته ولا في وطنه .
  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 01:21 AM   #9
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصالح النهدي [ مشاهدة المشاركة ]
اخي جابر شكرا لك ولكاتب الموضوع الاخ باعباد
هذا الكلام لا يحتاج الى دليل او تأكيد ولكن لاباس من التذكير ..

عندي بعض النقاط ولكن سيتهموني بالاقطاعي او من المتضررين بالثوره لهذا سأختصر
على نقطه واحده وهي ان المطبلين الذين نسمعهم من اهل المحافظات المهمشه سابقا (الشرقيه) هم من الذين اقتاتو على مخلفات تلك العصابات
واعطو صوره مغايره و سيئه جدا عن اهل المحافظات الشرقيه وبالاخص حضرموت فالذين آل اليهم الامر هم اراذل ابناء حضرموت واختاروا ان يركبو
مؤخرة السفينه المهترأه الماركسيه وطبقو انظمه على ابناء حضرموت خاليه من الانسانيه والاخلاق والشهامه تلك المعاملات مصدرها
تربية الشوارع و( اصحاب المصلحه الحقيقيه في الثوره وكلكم يعرف من هؤلاء واي مستوى من المروءه يتمعون بها )
ومنهم من يملا صفحات الشبامي بكلمات تعيد لنا ذاكرة تلك الايام التي غيبت الصوره الحقيقه للحضرمي واظهروا الحضارم في صورة اخدام ومستعبدين..
وموضع سخريه من ابناء المحافظات الأخرى لدرجة ان يتساووا مع الحريم في الذل والمهانه..

اعتقد انكم عرفتم ما اقصده مصيـبــتــنـا من اصحاب المصلحه الحقيقيه الذين استباحو ممتلكات الآخرين وافقروا اهلنا واممو حتى الحمير اجلكم الله
قالو اشتراكيه ليشاركونا في مدخراتنا التى كسبناها من المهاجر وقالوا انتفاضه لينفضو عنهم الدين ومكارم الأخلاق المعدومه عندهم ....
ابحث عنهم ستجدهم هم هم....فليحذر كل شريف من هؤلاء.
.


ابو صالح النهدي

نفس الوجوه..وأن تمكيجت..نفس العقول وأن أدعت..نفس القلوب الملئية بالحقد الطبقي..ولكن لن يفلحوا بأذن الله فيما يسعون اليه فقد هد الله بنيانهم وخر عليهم السقف..شكرا لمرورك الكريم وقول كلمة في سفر الحق الخالد
  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 03:25 PM   #10
هدير الرعد
حال نشيط
 
الصورة الرمزية هدير الرعد

افتراضي

أخي الهامة...
فصيل بن شملان (من حضرموت)، كان مرشح أحزاب اللقاء المشترك في الانتخابات الرئاسية الماضية
وكانت الغالبية الساحقة للأصوات التي مُنحت له من الشمال.
السيد حيدر العطاس (من حضرموت)، كان أول رئيس وزراء للوحدة.
السيد المرحوم بإذن الله (من حضرموت)، كان رئيس وزراء ولم يحب الشعب اليمنية شخصية سياسية
بقدر ما أحبوه سوى الحمدي ربما، وكان ذلك واضح في الجنازة الشعبية والرسمية
التي تم إجراءها لجثمانه قبل دفنه في صنعاء.
السيد عبد القادر با جمال (من حضرموت)، كان رئيس وزراء وأمين عام الحزب الحاكم فيما بعد
لا أحد يستطيع أن ينكر نفوذه وسلطاته التي حصل عليها بغض النظر عن الموقف في كيفية استخدامها
لأن ما يمكن نقده عليه في أمور الفساد ينسحب على بقية مسئولي الدولة.

حضرموت تستحق الكثير ، ولكن دعونا نخرج من ضيق المحافظة والمنطقة إلى فضاء اليمن الفسيح ....
أخبرني صديق من محافظة حضرموت، بأن صالح عباد الخولاني أنزة شخص عرفه على الإطلاق (ذلك رأيه).

العبرة هُنا تكمن في نزاهة الشخص وإخلاصه، لا في المنطقة التي ينتمي إليها فحسب......

ولهذا كان حُب الجماهير اليمنية "لفرج بن غانم" رحمه الله.

خالص الود
التوقيع :
إلى من يرفع شعار التسامح ويدعوا إلى الفتنة ويبذر العداء... إلى من يرفض إصلاح البلاد إلا بالانفصال... ويرى أن لا قوة إلا بالتشرذم والانقسام... وأن لا تنمية إلا بتغيير التاريخ والهوية ولعن كل ماكان من شأن يمن الإيمان... نقول بمشاعر مليئة بالثقة والاطمئنان:

من يبذر الشر بين النــاس في ظل وحدتــهم= لن يجلب الخــير إذا ما أوقـــع الإنقسـام بــهم
فمن يرنوا إلى العلياء يستحضر الناس كلهمُ= ولن يجود بالمجد من لم يسـع في مودتــــهم

التعديل الأخير تم بواسطة يماني وشامخ كياني ; 11-03-2014 الساعة 07:27 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آخر نكت عن الحضارم :حضرمي بيسجل ولده بمدرسه اهليه قالوا له ... الدور القبلي سقيفة الفكاهه 81 06-19-2011 01:04 PM
حضرمي متزوج حضرميه وسوريه الخاتم* سقيفة الفكاهه 6 11-03-2009 07:59 PM
من مذكرات محامي حضرمي سابق "صور من الحياة السياسية والثقافيةفي أربعينيات القرن الماض حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 08-04-2009 08:20 PM
حضرمي أصيل حضرمي أصيل حضرمي أصيل حضرمي أصيل حضرمي أصيل..... الدور القبلي سقيفة الترحيب 6 07-21-2009 10:52 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas