المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


لمَ طلّق سالماً خديجة ؟؟؟؟

الســقيفه العـامه


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 12-30-2009, 11:15 PM   #8
عبدالقادر صالح فدعق
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية عبدالقادر صالح فدعق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
الأخت الشبامية

تحيّة طيبة وبعد ،

أشكرك على ترحيبك بي

لقد تشابه البقر عليكم جميعا .... فمنكم من حدد موقفه من القصة إنطلاقا من عنتريات رجولية ( سي السيّد ) وأخرى ( وأقصد بعض العنصر النسائي كحضرتك مثلا ) حددت مواقفها إنطلاقا مما ترسخ في ذهنها من خزعبلات ما أنزل الله بها من سلطان تنسب للدين والدين منها براء ، ولو فكننا الرموز في الحكاية التي تناولتها أمون وعرّفناها كما يجب أن تعرف كنا سنتمكن من مناقشة قضية يعاني منها مجتمعنا العربي خاصة والمسلم عامة .


اليك المختصر المفيد ولنبدأ منه جميعا الإنطلاقة نحو طرح قضية من قضايا المجتمع العربي :


(1) كان سالم يرى نفسه شهريار وخديجه شهرزاد

يقصد به أن ماربط سالم بخديجة منفعه متبادلة ... شهريار يستمتع بما تقصه عليه شهرزاد من قصص ، وشهرزاد تمد في سلسلة قصصها أطول فترة ممكنة لتضمن البقاء على قيد الحياة .



(2) وجد المنزل نظيفا مشرقا ، والطعام جاهزا ، تساعده خديجة في تغيير ثيابه ، وتهيء له مجلسا لطيفا ليرتاح ، وأحياناً تطعمه بيديها ، وعندما ينتهي من أكله تأتيه بالماء والصابون ليغسل يديه .


حاجات الرجل العربي والمسلم من الزواج أو العلاقة الزوجية بشكل عام مقصورة في الإستقلال ببيت تتوفر به الخادمة ممثلة في الزوجة التي تضمن لزوجها تفريغا للشهوة الجنسية ودون وضع إعتبار يذكر للوفاق النفسي بين الزوجين الذي يعد قواما للحياة الزوجية .



(3) وخديجة تنجب في كل عام طفلاً لكن تشاء الأقدار أن يموت معظم أطفالها وبالكاد نجا لها ثلاثة منهم ولذلك تجد خديجة وقد كرست حياتها واهتمامها لأبناءها......

نسبة لأن الزوجة في نظر العربي ( والمثقفين مشمولين بذلك ولاحظي الفرق بين المثقف والمتعلّم ) أداة متعة جنسية ووسيلة لحفظ الإمتداد وياويل من تخلّف بنات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لأننا أمة إذا بشر الرجل فيها بأنثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم ( ولا زلنا للأسف ) والنهاية الطبيعية في أغلب الزيجات تبدأ بتسرب الملل إلى نفس الزوج إما بسبب تقادم سنين العمر وإنحسار مد تلبية الزوجة لرغبات الزوج الجنسية وإنشغالها بالأبناء والأحفاد ، ونسبة لأن الزواج في أساسه قائم على عدم الإنشداد العاطفي للزوجة وقصره أو حصره في المتعة الجسدية تبرز نزعات التفكير لدى الزوج في زوجة أخرى تحل محل سابقتها وتشبع النهم الجنسي المشتعلة جذوتها في نفس كل عربي حتى ولو كان مصابا بأمراض تعد من مثبطات الرغبة الجنسية كالسكري مثلا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..... تفكير عربي محصور في ما أسفل السرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .


(4) وبعد مضي ثمانية عشر سنة يطلق سالماً خديجة ويتركها وحيدة فهي لم تقبل أن يتزوج سالم بأخرى ( فوقها) .. فضلت أن تصبح مطلقة على أن يتزوج عليها ويجلب لها ضرة ..


كان سالم أشبه بالنحلةالتي ارتشفت رحيق تلك الزهرة ( خديجة ) وغادرتها باحثة عن زهرة أخرى لإمتصاص رحيقها ... وكردة فعل من قبل خديجة التي سلمت بالواقع ويفترض في سالم هو الآخر التسليم به طلبت الطلاق والإنعتاق من ربقة ذل عاشته طيلة أجمل سنين عمرها .


تصوير دقيق وواقعي لحياة المرأة العربية التي تزف إلى الزوج لإكمال نصف دينه وحفظ إمتداده السلالي وإشباع نهمه الجنسي فقط دون وضع إعتبار لمشاعرها كإنسان ... فمتى سنكف عن ترديد سمفونيات تمجيد الطاعة والإنقياد لرغبات الزوج الجنسية في أي وقت حتى أثناء فترة الطمث وتصويره للزوجة بالضمانة الأولى التي تدخلها الجنة إن هي سخرت نفسها في خدمة سي السيد جنسيا . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


هذا كله لا يعني أننا نوجد صك براءة للزوجة / أي زوجة .... أبدا ...... ولكنها الجانب الأضعف الذي يتحمل الجزء الأكبر من الظلم .... ظلم فضيع أن ينظر إليها بأنها أداة تفريغ شهوة ... يجب البحث عن بديل لها متى ما خارات قواها ولم تعد تقوم بمهامها على أكمل وجه .


شوفوا هذا الشيخ الوهابي ..... يستعرض الجنس بإسم الدين .... خير لي أن أرى فيلما جنسيا من أن أسمع كلامه عن الجنة ونعيمها المقصور على الجنس ... فهل نعيم الجنة هو جنس في جنس أيها العربان ؟


ويبقى الحديث ذو شجون .



سلام
.


مسرور .,

لعلمي أنك تعاني من بعض الصعوبات في الإتصال حسب ماقرأت لك في إحدى مداخلاتك قبل عدة أيام ., ذلك يؤكد لي أنك لم تقرأ جميع المداخلات بتمعن وعمق لذلك حضرت الى هنا وأنت تقفّز كما عنتر شايل سيفه !

لذلك أسمح لي أن أقول لك لقد ذهبت بعييد بعييد جدآ عن لب الموضوع وجوهره الأساسي ., وتشعبت وتفرعت دون داع وماكتبت مجرد إهدار لطاقتك الثمينة ., لأنك قمت بشرح قضية ليست حيادية وكتبت من شخصية غير حيادية وذلك بناء على تعاطفها المسبق مع قضية خديجة وقيامها بتبني وجهة نظر أحادية الجانب وحاولت أن تزينها وتظهر بمظهر الملاك الخالي من أي عيوب ( شأنها شأنك عندما تقوم بتبني أي قضية - يكون التعصب ديدنك ) وتقوم بتوظيف كل مالديك من قدرة لتقلب الحق باطل والباطل الى حق وأرشيفك يشهد بذلك وليس أنا !

وماقامت امووون بإيراده في القصة شي خيالي حتى توقعنا ان خدوووج ملاك نزل من السماء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة سبحان الله لم تظهر لنا أي من أخطائها ., وصبت جام غضبها على سالم ! حتى أنها كادت أن تتهمه بعملية قتل وإجهاض للأطفال ! ماهذا التخريف الذي تريد منا أمووون ان نتقبله !

قضية طلاق خديجة كان مجرد المدخل فقط لطرح قضية التعليم وأهميته وعن ظرورية وجوده في الحياة الأسرية (كـــ ركيزة مهمة ) وعن التمايز الموجود بين المتعلمة وغير المتعلمة !

وأرادت كاتبة الموضوع الى نصل معها الى إتفاق على جميع وجهات النظر التي قامت بتبنيها وأهمها :

تقول أن المرأة المتعلمة تكون اكثر صوابآ وحكمة من غير المتعلمة ! ونحن نقول ان هذا الكلام غير صحيح ولايمكن ان نتقبله لسبب بسيط ان امهاتنا وأمهاتكم كانوا غير متعلمات ولكن كانوا أكثر حكمة وصبر وأدراوا شؤون أزواجهم وأبنائهم ومنازلهم بفعالية قل نظيرها في هذا الزمن ., فماذا تقول أنت ومن يعارض مانقول ؟

تقول أن التعليم والدراسة أمر مهم جدآ للزوجة لتقوم بمواكبة المجتمع المحيط بها ! وانا وغيري نقول لا هذا غير صحيح وان العلم أصبح لايؤخذ من المدارس فقط وتستطيع الزوجة ان تواكب تطورات الأمور دون أن تتعلم من خلال القنوات الفضائية والدينية والإجتماعية ., بحيث تصل الى ثقافة معتدلة تتيح لها معرفة بعض الجوانب من الأمور التي تهمها هي شخصيآ في كيفية تعاملها مع زوجها وأبنائها وعن كيفية تنشئة أبنائها النشئ الصحيح ! ذلك إن كان تعليمها يقابل بالرفض من قبل الزوج او ولي الأمر !

هذا ماقلناه ! هل توافق عليه ام لا ! بعيدآ عن العنتيريات والخراط وكسر العظم وغيره من هذه الأمور ! وأعلم ان رأيك سينسخ ويحفظ ليكون حجة عليك في أي موضوع قادم ., وماأكثر مواضيعك القادمة ., والأمر يتجاوز مجرد الإنتصار للرأي !

موضوع الجنس ., تقوم انت بالتأكيد عليه انه ليس بالأمر المهم جدآ او تستخف بأهميته ولكن كاتبة الموضوع ., تعارض هذا الأمر وتقول :

اقتباس :
الملاحظ هو أن أهم المشاكل داخل البيوت وأسباب الطلاق أساسها غرف النوم !!!!

صلاح البيت في صلاح غرفة النوم !!!! والقضية مشتركة


وشهد شاهد من أهلها ... وهي لاشك محقة في ماذهبت إليه في أنه من أهم الأسباب ! إن لم يكون أهمها ., ولكــــــــــــــــــــــــــــــــــــن



هل لنا أن نعلم عن رأيك ! هل ستكون ملكي أكثر من الملك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.


.



اقتباس :
عبد القادر صالح فدعق

عنترياتك طغت على ثقافتك .... تنطم / ينطم ..... يستخدمها العناترة عادة لمن يرونه محتقرا ودون المقام أو المستوى .. أضف اليها القواره التي هي ( حسب لهجتنا المحليّة ) سلوك عدواني يتمثل في الإنفراد بالرأي والإصرار على صوابه وعدم الإنصياع لصوت العقل لمن يعتقد أنه على حق وغيره على باطل ..... سجلك يشهد عليك يارفيقي ولم آت بشيء من عندي .


الخلاصة :

هل هو حوار طرشان أم حوار مثقفين ؟


أعتقد أنها أصبحت معركة كسر عظم .... ستجيّش فيها الجيوش المؤيدة لك لا من موقعك كصاحب رأي حر ونزيه ويقبل بآراء الآخرين ويحترم مواقفهم من كل القضايا مجتمعة سياسية / إقتصادية / إجتماعية وإنما من موقعك كنائب للمشرف العام يستغل المنتدى لصالح تعميم فكره مثلما يستغل علي عبد الله صالح الوطن والثورة والوحدة والتخويف ببعبع الإمامة لتسييس الشعب اليمني والبقاء جاثما هو وكرسيه على صدره


أرودت لك إجابتي على مداخلتك أعلاه ذلك لأنها مداخلة فيها نقاش فكري وإن كان متقاطع في بعض النقاط وليس كلها ., ولكن ماذا تريديني أن أجيب على ماورد في المداخلة أعلاه ! لأنها لا تستحق مني عناء الرد لما فيها من ( لت وعجن ) يتيح لي كل العذر لأنجنبها ! ولكن لامانع من أن أرد عليك :

أنت شخص ذكي كـ كاتب ( رغم وقوعك في هفوات لايقع فيها من يملك ثقافتك ) لكن بالإجمال فأنت من فئة المثقفين ! وعندما كنت إدراي ومشرف كان مستوى ذكائك بنفس المقياس ذاته هو ذاته ! وعندما قمت يتقديم طلب إعفائك من الأمور الإشرافية ) ووأصبحت عضو مميز ., في إعتقادي ان مستوى ثقافتك لم يقل ! أي أن الإعتبارات الإشرافية لاتزيد ولاتنقص في عقلية المرء ! وانا إن كنت عضو او إداري لايزيد ولاينقص في مستوى ثقافتي المتواضع او شحة مداركي ! بل بالعكس هو الصحيح في ان هذه المهام تآخذ من جهد وتركيز الفرد منا الكثير والكثير ذلك إن كان صادقآ في تحمل مسؤوليته .

أنطم - ياحبيب الشعب ., هو أمر بالصمت و بإقفال الفم ., لمن كان لسانها او لسانه هو السبب الأساسي لخراب بيته ., وكم من بيت اساس خرابه اللسان ! وهي أمر إنصياع ولايدخل في باب تحقير البشر ياحبيب ! إلا إن كنت تريده ان يكون يمكنك توظيفه فليس هناك مايمنع !

القوارة ياعدني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قمت بترجمتها ترجمة خطأ ., القوارة لاتدخل في معنى السلوك العدواني وأحمد الله أن الجميع حضارم وبدو وعدانية يعرفون أن معناها ( العناد والقواسة ) فقط ! وكم من قوّر مكسور الجناح وضعيف وكم من سيدة قورة ( عنادية ) وهي ضعيفة !

ثانيآ : هل تستطيع أن تدلني لمن قلت انا إنطم بوضوح شديد ! هل قلت لأمووون( أنطمي – او أنطم ) كما أدّعت علي ! مطلوب رد الواضح لأنك في مايبدو تشابه عليك البقر !


وفي مايخص أمر التجييش لن أجيب عليها حتى لاازيد الطين بلة ! ولازلت أملك زمام أمري ولدي القدرة على مقارعة الرأي بالرأي في أي وقت واي نزال فكري موجود !

ولكني أوعدك أن أستخدم عملية التجييش متى ماشعرت أني سوف أؤكل يوم أكل الثور الأبيض ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ., تنهي عن فعل .........! سبحانه ربي

مسرور أريد إجابات محددة :

ذلك إن كنت تريد مني بأن أواصل الحوار معك بمنطقية وعقل وحتى يكون حوارنا حوار منطقيآ وليس حوار طرشان .


تحياتي


.
:



.
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن"الحوثيون يحاولون فتح جبه جديدة لحرب السعودية واليمن في محافظة الجوف ... حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 12-05-2009 07:28 PM
أرجو التثبيت عاجل شرح الفوتوشب ألحق سعيد باجبير سقيفة البرامج وصيانة الحاسب 3 08-10-2009 10:26 PM
حزمة برامج جديدة لمايكروسوفت تنافس برامج غوغل ابن سيناء الســقيفه العـامه 0 07-30-2009 07:50 PM
في اجتماعها الدوري الثلاثاء الماضي جرعة جديدة في زيادة أسعار المشتقات النفطية بنسبة 2 حد من الوادي سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع 1 04-25-2009 04:48 PM
اليمن " الى"اين"الزيادة في الديزل 265% ولبترول 145%جرعة" جديدة حد من الوادي سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع 2 04-02-2009 12:43 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas