![]() |
#41 | ||
شخصيات هامه
![]()
|
![]()
" إثنان في الناس هما بهما كفر : الطعن في الانساب والنياحة على الميت " حديث شريف
أخي : الخليفي الهلالي ... إسمح لي سيدي أن أقول لكم أنكم غير موفقين في هذا الطرح ، ورأية الحق والصواب بعيدة كل البعد عنكم ، وما هكذا تورد الأبل يا سعد !!! أنت كمن يقول : وكان صحابة رسول الله منافقين ومخادعين وغشاشين وكذابين يبطنون ما لا يظهرون وقد ارتدوا بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم ... وعندما ينتقدك من يقراء هذا الحديث ... تتعذر بانك لا تقصدهم كلهم ، ففيهم الصالحين وفيهم من يتصف بتلك الصفات وهم أقلة من المنافقين . صار هذا العذر في حقك أقبح من ذلك الذنب الذي إرتكبته . أنتم سيدي تتحدثون عن صفوة من بني البشر اختارهم الله لكي يحملوا رسالة نبيه من بعدة وقد اوضحت ذلك الاحاديث النبوية الصحيحة . فكيف يصح لك ان تتحدث عنهم بهذه الصورة وتلك الطريقة التي اوضحتها صدور مقالكم الخبيث الذي تصدر هذه الصفحات . ثم أنكم ذكرتم نياتهم في هجرتهم الى حضرموت وأدخلت بذلك جدهم المهاجر أحمد بن عيسى الذي قدم من العراق وكان في ذلك الوقت يمتلك دورا وقصورا ومزارع وبيوت تركها جميعها وهاجر في سبيل الله دون أن يلتفت الى تلك الاموال . ومن بعده صفوة من أئمة أهل البيت بينهم الحداد والسقاف والمحضار وابن شهاب والعطاس والحبشي وغيرهم من أئمة الهدى الذين عرفتهم مدن وقرى واروقة حضرموت وأثبت لهم التاريخ دورهم البطولي في الدعوة الى الله والتصدي للظلم والظلمة وإحقاق الحق لأهله مهما كلفهم ذلك . تاريخهم ومؤلفاتهم خير دليل يظهر هذه الحقائق ، ومن أراد أن يخفي عين الشمس بمنخل عديم العقل متبلد الفكر . !!! ثم إنني ولله الحمد من مواليد منطقة الخريبة بوادي دعن ولم أهاجر تلك الدور الا بعد التاسعة عشر من عمري . وقد كان لي شرف زيارة معظم مدن وقرى وادي حضرموت والجلوس بين يدي الكثير من العلماء والدعاة من آل البيت والمشائخ ومن غيرهم وتلقيت عنهم بعض العلوم . لم أسمع بهذه الترهات سوى منك " سحر شعوذة" إتق الله يا أخي . فقد عرفناهم علماء دعاة يحذرون الناس من تلك المنزلقات الخبيثه ومن الوقوع فيها ومن التصديق بها . أين هي تلك الحقائق التي تتقولها !!! فالحقيقة سيدي : هي أنكم في غاية البعد عن الحقيقة وتسيرون في الاتجاه المعاكس لها ... !!! أنت تطلب مني حجة أقوى من الايات القرآنية والاحاديث النبوية ... وللأسف الشديد ... هذه هي أقوى الحجج والبراهين لدي . فإذا لم يستسغها عقلك ويتقبلها فكرك ، فما عسى أن تتقبل من ححج والبراهين أخرى ... الخليفي الهلالي : أنتم تعيشون أوهام وليدة حقد دفين على هذه العترة الطاهرة أفقدتكم السيطرة على زمام هواكم لتسردوا لنا هذه العبارات الخالية من أي واقع ملموس والتي تناقض حقائق الحياة المعروفة في حضرموت . في أي عصر من العصور لو قمت بجوله سريعة على مناطق وسوح هذا الوادي لوجدت البصمات الايمانية الدعوية هي التي أمتازت بها الجماعة التي اتهمتها بهذه التهم الشنيعة وتقلوت عليها الاكاذيب والاقاويل الباطلة ... حسيبك الله !!! بطبعي لا أحب ذكر اسماء لاعلام هذه العترة اثناء نقاشي في هذه الشبكة خوفا من أن ينال منها أحد السفهاء الحاقدون ... ولكنني معكم سأتنازل عن هذه القاعدة وسأذكر لكم وسأذكركم باسماء معاصرة معروفة عند الكثير من القراء كنوذج مختلف تماما عمّا صورته للقراء عنهم في مقالكم السابق ، وفي سيرهم واخبارهم دوروس وعبر تحتاح الى مجلدات ومصنفات كثيرة . - السيد : أحمد الأهدل رحمه الله : عاش بمدينة جدة وكان يعالج الناس بالقرآن مع ولاية وقرب من خالقه ومولاه ، أبتعد كليا عن طلب الدنيا والسعي لها . طرق باب هذا السيد كبار التجار والوجاء واصحاب النفوذ في المملكة وحصل لهم الشفاء على يديه بإذن الله . وكان في قمة التقشف والزهد . لو فكر هذا السيد في جمع المال وكسب الدنيا لجمع ملايين الريالات في وقت قصير . ولكن دينه وخلقه جعله يرفض كل العروض الدنيوية التي عرضت عليه . مات فقيرا قبل ما يناهز الثمانية أعوام ، رحمه الله رحمة الابرار . - السيد : علي بن جعفر العيدروس رحمه الله : عاش في ما ليزيا في منطقة بين سنغافورا وكولامبور إستأجر منزل صغير في مزرعة قديمة باب هذا المنزل عبارة عن : خرقة "شمله" وقد زرت هذا السيد ولله الحمد في منزله وهو أقرب ما يكون بحضيرة أغنام . الفراش تراب والباب خرقة . مربط الفرس ان معظم تجار سنغافورا وماليزيا والمسؤلين في تلك الدولتين والكثير من المسلمين في تلك البلاد يحترمون ويقدرون ويحبون هذا السيد و يقومون بزيارته في مسكنه المتواضع جدا . عرضت عليه الاموال الطائلة والقصور الفخمة والارصدة الكبيرة وله أن يختار البقعة التي يرغب السكنى بها وسيجد فيها القصور والخدم والحشم ....... الخ . وهذا ما أكده لنا إخوان ما ليزيين وسنغافوريين كانوا معنا في زيارتنا له . ولكنه قابل جميع هذه العروض بالشكر والاعتذار ومات قبل أشهر قلائل وهو على هذا الحال . - أحد المشائخ آل العمودي بدوعن رحمه الله ويدعى "بابريبرة" كان أيضا يعالج الناس عن طريق تلاوة القرآن محتسبا الأجر عند الله . وغالبية أهالي دوعن يعرفونه او يسمعون عنه - السيد : محمد أمين كتبي : من علماء وأوليا وأعيان مكة المكرمة وكان رحمه الله لديه حضوة ومحبة كبيرة عند أهل مكة بمسئوليها وتجارها وكانت تصله المغلفات والظروف من النقود والريالات فيقوم هذا الامام بتوزيعها دون ان يكلف نفسه عناء فتحها ومعرفة محتواها ، توفي رحمه الله في بيت شعبي بمكة المكرمة وفي هذا البيت لايوجد به بزبوز او حنفية ماء . وإنما كان يستقي من بزابيز في الشارع عن طريق الجوالين او الليات . - أخيرا السيد الإمام عبدالقادر بن أحمد السقاف رحمه الله : الذي توفي قريبا . فقبل ما يناهز الثلاثين عاما دخل عليه احد تجار جدة ومعة مبلغ من المال يقدر بـ ( مليون ريال سعودي ) وطلب من السيد ان يقبل هذا المبلغ كهدية . فأخبره أنه ولله الحمد غير محتاج ، ألح عليه متوسلا ان يقبل ذلك المبلغ ويتصرف فيه كما يشاء . فقبل هذا العرض مع الالحاح الشديد وعندما غادر هذا التاجر منزل السيد ، امر السائق ان يحضر السيارة واخذ معه بعض الحضور وبحوزتهم كيس النقود ودار بسيارته على اربطة وعمائر جدة التي يوجد بها الايتام والارامل والمحتاجين الذيي يعرفهم السيد وقام بتوزيع جميع المبلغ في ليلة واحدة . ولم يعد الى بيته الا وقد أنفق كل ريال استلمه في ذلك اليوم . تلك سيدي أمثلة بسيطة لتلك السلالة التي تتهمها بالسحر والشعوذة لطلب المال عن طريق إمتهان وسائل غير مشروعة ، وحقيقة أمرهم انهم يبتعدون زاهدين في الدنيا عن المال الحلال فكيف بالحرام والعياذ بالله . وقدوتهم في ذلك جدهم الامام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه عندما طلّق الدنيا بالثلاث . وكذلك الامام علي زين العابدين عندما طلب الخليفة الاموي أن يطلب منه ما يشاء من مال الدنيا فرد عليه : أنه لم يطلب الدنيا ممن يملكها وهو خالقه جل وعلا فكيف يطلبها ممن لا يملكها ... !!! . بالله عليك هل تتوقع أن أحدا في هذا الزمان بهذا الحال من الزهد والبعد عن ملذات الحياة وزهراتها . أنظر الى بعض من يسمون انفسهم مشائخ وشاهد حالهم مع الكسب الدنيوي ومع الملايين التي يكتنزونها في البنوك بطرق ملتوية . وقد كشف بعضهم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله عندما أمر بالتحقيق في ما يحصل في المملكة من سرقة ونهب في ممتلكات الدولة وحقوق المواطنين . |
||
![]() |
#42 | ||
شخصيات هامه
![]()
|
![]()
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
||
![]() |
#43 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
نحن عمائم بيضاء وليست لحا تكفير وافساد وتكفير واعمال ارهابيه جالسين في المساجد ونحن نعلم منكم الكثير لايشتغل وليس له دخل من اي جهه من اين الفلوس ؟؟؟
الكل لجا وساجليى الى طريق الساده الى طريق الوسطية التى الان صار ينادى بها مفتين الارهاب بعد ما تم دعسهم من ............ ترى البحر واسع وخلين في الساحل انا عندي اشياء سوف الجم بها اكبرذقن متخذ لسلب اموال اناس بسم....................................... |
![]() |
#44 | |||||||||
مشرف سقيفة المناسبات
![]() ![]() ![]()
|
![]()
|
|||||||||
![]() |
#45 | ||
حال متالّق
![]()
|
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (105 التوبة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد / الأخوة المتحاورون جميعا في موضوع طرحه للنقاش أخينا الكريم الخليفي الهلالي ، كنت متابعا له من بدايته ، ويعلم الله أنني قد قلت في تعقيبي الأول كلاما منصفا بعد حديث الخليفي هذا عندما بدأت الرؤس تشرئب لتوسيع الهوة أو الفتنة إن شئت سميتها بين المتحاورين خاصة من بعض الزملاء ( أبو عوض الشبامي ومسرور )- وهما على نقيض في الفكر والسياسة كما يبدو لي بالمناسبة- فتدخلهما بدافع الدفاع عن غلط واضح كالسحر والشعوذة وممارسات كلنا ندينها بل يعرف مسرور إن كان أشتراكيا كما يصفه بعض الأخوة أن النظام الشمولي السابق على ما فيه من أخطأ وأيديولجية فاجرة أتى بها المثقفين السياسيين من روسيا من كوادر الحزب الأشتراكي من اليمنيين وغيرهم بالرغم من هذا فقد كان للسلطات المحلية في زمانهم دورا كبيرا في منع السحر والشعوذة وضربهم بقوة خاف منها حتى الجان الذين كانوا يستخدمونهم وهذا لاينكره إلا من كان مكابر ومتغافل وليس كل السحرة من آل باعلوي كما يظن البعض بل وجد سحرة من مختلف الشرائح والفئات الإجتماعية المختلفة في بلدان حضرموت وغيرها لكن الحق أنهم خرصوا وتركوا هذه المهنة التي كان مجرد التهمة بها في ذلك الوقت جريمة كبيرة ولا نقول أنهم فعلوا هذا دينا وعقيدة بل كان هدفهم سياسي تحت مسمى عدم إستغلال الأنسات لأخيه الأنسان الذي ورد في كتبهم وفي خطابهم السياسي 0 وفي هذا الخليفي الهلالي محق بوجود هذه الظاهرة وأنتشارها مع أنني أختلف معه في الكثير من المسائل لكن ديننا الإسلامي يأمرنا بالأنصاف حتى مع اليهود والنصارى وغيرهم فما بالنا لا ننصف في أقوالنا مع أخوة لنا هذا من جانب 0 ومن جانب آخر ينبغي أن نفرق في الطرح فنخصص ولا نعمم في التهم ، ولا ينبغي أن نكمم أفواه الناصحين فكون الرجل قال أنا لا أقصد كل العلويين علينا أن نحسن الظن به 0 أما المجاملة وعدم قول الحق أنه ماكان فيه سحر ولا شعوذة ولا ولا غيره فهذا منطق معكوس أيها الأخوة 0 كذلك السلطات التي حكمت حضرموت قبل الأستقلا ل من السلاطين سواء كانوا من يافع أو الكثيري والسلطات التي جاءت من بعدهم إلى يومنا هذا أيضا ؛ هم مسؤلون أمام الله على قدر حجم مسؤليتهم وعلمهم بالدين وقدرتهم على رد المنكر مما لحق بالرعية سواء كان ظلم أو اذى أو سحر أو إستعباد ونظام سخرة أو بطش أو قتل أو أخذ مال بغير حق أو سطو على على الآراضي لازال إلى يومنا هذا وغيره فقد يحمل لنا التاريخ مآسي كبيرة جدا أنصح بقراءة كتب التاريخ الحضرمي للرجال المنصفين ، سيكتشف الواحد منا كم هائل من هذه المشاكل ماصفت بعدها الأحوال والسبب عدم الإعتراف بما حدث 0 اللهم أنني بلغت اللهم أشهد 0 |
||
![]() |
#46 |
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
يالخليفي خل البلا في جحرانه
دائما الحق أبلج والباطل لجلج ولكن في بلاد اليمن لا تنطبق هذه المقولة واحد من المشاركين وهو فدعق يسمي القبائل ( بالطبقه المثقفه ) وهذا اكبر مغالطة للتاريخ فالقبايل في حضرموت وبمباركة من حبايبنا ليسو لا يفقهوا الا سياسة الحرب والاقتتال في الفترات والحقبات الماضيه ( ولذلك فالقبيلة كانت تأرز منهم أرزا ) يا حبيب فدعق وخل منك ابو عوض وترهاته ...... وكلامه عن قبايل 94 ويحسب ان قبايل شبوه ومارب مثل مثله ومثل قبيلته ......... لو كنت تريد ان تنصف فالطبقه المثقفه في حضرموت هم طبقة القرويين والتجار وشبام ودوعن ابرز مثال لذلك ... ا |
![]() |
#47 |
حال جديد
|
![]() نموذج من الشعوذة التي يمارسها بعض أصحاب العمائم البيض على مليون من أهل اندونيسيا
لاحظوا كيف يسلب أموالهم وينتهك أعراضهم ![]() من عطاه خالقه ماحد يعالقه |
التعديل الأخير تم بواسطة هوكاجي الزامل ; 07-23-2010 الساعة 06:26 AM |
|
![]() |
#48 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أود الإشارة والتوضيح فقط إلى أن السادة آل الأهدل في زبيد وسائر تهامة وغيرها ينسبون الى السيد الشيخ الكبير علي الملقّب الأهدل المتوفي بقرية المراوعة من تهامة سنة 607 هجرية وقيل 603 للهجرة عن نيف وثلاثين سنة من مولده وكان أميّا لايقرأ .
قال السيد المعاصر اسماعيل بن محمد الوشلي الحسني التهامي رحمه الله في كتابه نشر الثناء الحسن على بعض أهل العلم والفضل من أهل اليمن : إن راس هذه العصابة الأهدلية هو هذا الشيخ علي بن عمر بن محمد بن سليمان بن عبيد بن عيسى بن علي بن محمد بن حمحام بن عون إبن الإمام موسى الكاظم إبن الإمام جعفر الصادق بن محمد الباقر ابن علي زين العابدين بن الحسين السبط بن علي بن أبي طالب وأن جدّه محمد بن سليمان المتوفّي سنة 540 هجرية هو الواصل من العراق إلى تهامة اليمن ** الحديث ذو شجون كان أهلنا يستنجدون ويستغيثون بأولياء الله الصالحين ( يهترون بهم حسب اللهجة المحليّة ) بل وينذرون لهم نذورا إن حقق الله أمانيهم ومطالبهم ، ومما لايزال مترسخا في الذاكرة ما كنت أسمعه يتردد تاليا : (1) يا أهل هجر شبوه ..... وهجر هذه هي المنطقة الواقعة في قرية شبوة الأثرية وبها ضريح وقبة الولي الصالح محمد بن بريك . (2) يامولى عينات ..... ومولى عينات هو الشيخ ابوبكر بن سالم (3) يابن يوسف ... وبن يوسف هو أحد أبناء أو أحفاد الشيخ محمد بن بريك . (4) يابوهند ..... وبوهند ( حسب اعتقادي ) هو أحد ابناء الشيخ عبد الصمد أو الشيخ عبد الصمد نفسه (5) قرشين لعبد الصمد ... تقال كنذر يفرض إن تم المطلوب ذلك ما أعرفه عن منطقتي التي يتمتع فيها المشايخ بوجاهة ونفوذ على كل قبائل المنطقة مستمد من مكانة أجدادهم الأولياء الأنقياء وعن عينات التي بها مدفن الولي الصالح الشيخ أبوبكر بن سالم ( أحد أقطاب السادة ) وللمشايخ الأولياء بيوت ضيافة يتوافد عليها الناس ويأكلون ويشربون مما يقدم من نذور للولي أو مساعدات مالية لأبناء السبيل يتكفّل بها الموسرين وتلك بادرة طيبة ولازالت قائمة في مزارات محدودة للمشايخ والسادة معا ، ومما يؤخذ على المتأخرين منهم وخاصة السادة ( البعض وليس الكل وأعتقد أنه ما أنتقده الخليفي الهلالي ) القيام بفتح المندل والرقية المخالفة للرقية الشرعية بالقرآن وتسخير الجان للقيام بالخوارق معتبرين أفعالهم إمتدادا للكرامات ، وهم بأفعالهم تلك يستغلون الماضي المشرّف لأسلافهم ويحملونهم تبعات ووزر ما يقترفونه تحت الإدعاء بأنه جزء من الكرامات المتوارثة وقد انحسر مدهم مؤخرا جراء التقدم العلمي والتكنلوجي وارتفاع منسوب الوعي وتوفر الخدمات الطبية التي كانت منعدمة قبل عدة عقود ..... مما هو جدير بالملاحظة من منطلق إعطاء كل ذي حق حقه ونقد المخالفات التي يرتكبها مشايخ ( نص كم ) من أتباع السلفية الحنبلية الوهابية ما يمارسونه ( جميعا ) من علاج بالقرآن تحت مسمى الرقية الشرعية ويختلون أثناء طقوسها بالنساء اللواتي يعانين من أمراض وعاهات نفسية ويلجأن اليهم لمعالجتهن من مس الجان ( حسب إدعائهم ) وفي إختلائهم بالنسوة وتجرد بعضهن من ثيابها أو كشف ما لا يحق لهم الإطلاع عليه من مفاتنها اثناء نوبة الهلوسة مخالفة للضوابط الشرعية وياما تحت السواهي دواهي ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() البقية بعدين ![]() ![]() سلام . **الإنباء عن دولة بلقيس وسبأ |
التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 07-23-2010 الساعة 08:16 AM |
|
![]() |
#49 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ملاحظه بسيطه رغم اختلافي مع اخي الخليفي في الامر كله
ولكنه لايفسد حبي واخوتي لبني هلال اجمع وعلى راسهم الخليفي الهلالي اكون صادقا معكم اني تجنبت الخوض في هذا الموضوع بالذات على اساس ذا حبه وذا مصخابه ولكن موضوع العمائم البيضاء كشف لي شي ولااظنه خافي عليكم من خلال مداخلات بعض المعرفات نقرا الكتاب من عنوانه ونعرف ماتحويه سطوره ونعلم ثبات مبادئهم وافكارهم مع الموضوع اوضده لايهم المهم المبدا ولكن ظهرت حشوه جديده او مايسمى بالحصله كبس الساس هذه معرفات بدون ملامح وترى التناقض واضح فيما يقولون سوى ان كانوا مع الموضوع اوضد الخليفي ولكني لااراهم الاضد انفسهم ومع جهلهم ومن يضن ان الناس اغبياء فهو الغباء بعينه !!! اخي الخليفي احسنت لاظهارك بعض الطفيليات على السطح لرشها والقضاء عليها واحسنت ايضا بتحول البعض ودفاعهم عن آل البيت والله اعلم بالسراير .. اما انا احبهم وذريتي من بعدي انهم آل محمد عليهم الصلاة والسلام تحياتي للهلالي فمان الله |
![]() |
#50 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
.... يا بن عيسى ياعمود الديـــــــــــــن حابس حابس ![]() ![]() ![]() إحداهن قالت عن أحد السادة المشهورين بأنه مخرف وطبيب نسوان ..... هتفها السّيد وكانت هتفة السيّد ماكنة ![]() ![]() ![]() ![]() سؤآلي هو : هل دعوة السيد ( الهتفه ) كانت من التصويب الدقيق بمكان ، أم أن تلك المرأة أصيبت بالغرغرينا والدعوة لم تكن إلا متزامنة مع كلامها في حقّه وما قيل لا يتجاوز الإستنتاجات ؟ لا جدال حول حب آل البيت وما يبعث على التساؤل ( وأنا أقر بالكرامات ) هو : هل تورث الكرامات ؟ وهل هي مثل المدة التي ينتقل فيها الخدام من الجن من شخص إلى آخر يقع خيار صاحب المدّة عليه ؟ لراحتكم جميعا ( مع تقديري لحبايبنا السادة ) لا أحد منكم يجهل قبيلة آل باكازم (العوالق السفلى ) والذين يمتازون بالغباء الفطري والقبولة الزائدة عن الحد وممارسة السلب والنهب والتالي من القصص الموضوعة عنهم . ![]() ![]() قصد أحد السادة مساكنهم فأكرموا وفادته وبعد عدة أيام من الضيافة عزم السيد على المغادرة فرفضوا السماح له وقالوا له ياسيد كل القبايل ( وفرق بين القبايل والقبائل ) المجاورة لنا عندهم أولياء من السادة والمشايخ بإستثناء قبيلتنا ولذلك أرتأينا قتلك ومن ثم دفنك وبناء ضريح وقبة لك ليكون مزارا يؤمه الزوار وأصحاب النذور ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() سلام . |
||
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|