أخي مسرور ... فضلا مص العجم؛ وعلى كل حال ربما وجدنا لك عذرا في الصيام رغم أن الجوع يجعل الكائن الحي أكثر تركيزا بشرط أن لا يصل الجوع إلى درجة الإعياء. إذا أم محمد ما تصحيك للسحور فهذا موضوع آخر.
لم أحرف أي كلام عن موضعه. كل ما قلته أنك إستشهدت بشعر بو سراجين ( باوزير من غيل باوزير وليس من النقعة في عرض آل مخاشن ) في معرض إنتقادك لي على إستخدامي لكلمة ( نبق ) في شعر شعبي. فقلت لك ما معناه أن بو سراجين نفسه قال ( محمد مولى بلال ) وأن كلمة ( مولى ) عربية فصحى وتبعد عن اللهجة العامية أكثر من بعد كلمة ( نبق ). بس!!! ولمعلوماتك فان العبد المملوك لسيدنا محمد ( ص ) هو زيد بن ثابت بعد أن أهدته إليه سيدتنا خديجة ( رض ) فمحمد ( ص ) هو مولى زيد ثابت ( رض ).
أما بالنسبة لحكاية النبي العدنان وإعتراضك على ذلك التعبير فلا أظن إلاّ أنك تريد نفي تهمة الشعر عنك أي تبغى تقول أنك مش شاعر. لماذا؟ لأنني قرأت وسمعت أشعارا يشار فيها إلى النبي ( ص ) بأنه ( النبي العدنان ) مئآت المرات. ولضرورة القافية حذف الياء من كلمة ( العدناني ) ولضرورة القافية أيضا يزاد الياء وأحيانا الألف إلى كلمات غير منتهية بحرف الياء ولا بحرف الألف كقولنا ( أرحبت يا رمضاني ) أو ( من بنات الفكر أذاود في حشاي اربع بناتـا ) كي نستطيع أن نغني قصيدة ناصر الفراعنة بنفس اللحن الذي تتغنى به قصيدة ( قال بومحضار قدني من قديم الوقت سالي ).
فضلا راجع هذا الرابط
نظرات ثاقبة بميزان القفال ( الحلقة الأولى ) - سقيفة الشبامي